أخبار الآن | تايلاند businessinsider

 

في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم ، يواجه عمال الرعاية الصحية نقصًا في الإمدادات والعاملين.

حتى يوم الاثنين ، أصاب COVID-19 ، المرض الناجم عن الفيروس التاجي ، أكثر من 349000 شخص في جميع أنحاء العالم ، وقتل أكثر من 15000. أصيب أكثر من 700 شخص في تايلاند ، ويعتقد أن البلاد سجلت حالة وفاة واحدة فقط من COVID-19.

تستخدم بعض المستشفيات في تايلاند “روبوتات النينجا” للمساعدة في مكافحة الفيروس التاجي. يمكن للروبوتات قياس درجة حرارة المرضى والتعامل مع التفاعلات الأخرى ، مما يقلل من خطر التعرض للعاملين الطبيين الذين لا يحتاجون إلى الحضور. يعمل فريق إنشاء الروبوتات على طرق لجعل الروبوتات أكثر فائدة ، حتى يتمكنوا من تقديم الطعام والتنظيف ومعالجة الوظائف الأخرى.

 

https://twitter.com/covertjay/status/1242291224444166146

 

وتم تصميم هذه الروبوتات في الأصل لمراقبة مرضى السكتة الدماغية المتعافين، وقام طلاب الهندسة في جامعة Chulalongkorn في بانكوك بتعديل الروبوتات الطبية لجعلها مفيدة مع المرضى الذين لديهم COVID-19.

وتم تثبيت الروبوتات على عجلات للتحرك بسهولة، كما أنها تحتوي على شاشة تسمح للأطباء بإجراء دردشة فيديو مع المرضى، ويطلق عليها روبوتات النينجا بسبب لونها الأسود.

 

الجيش الإيطالي ينقل جثث ضحايا كورونا لحرقها
مشاهد مؤثرة التقطت في شوارع مدينة برغامو الإيطالية تظهر شاحنات الجيش الإيطالي تنقل 60 جثمانا من ضحايا فيروس كورونا “كوفيد19” إلى المقابر لحرقها.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

حملة تضليلية للحزب الشيوعي الصيني للتغطية على تعامله السيئ مع انتشار فيروس كورونا

كوريا الجنوبية تسجل 76 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا