أخبار الآن | الصين – floridatoday

كثيرة هي الدراسات التي فتحت باب البحث عن كيفية إنتهاء فيروس “كورونا” المستجد، في حين أنّ هناك حديث في الأوساط العلمية عن أنّ الحرارة والرطوبة تساهمان إلى حدّ كبير في إبطاء إنتشاره بشكل ملحوظ.

وكشف بحث صيني نشره باحثون في جامعتي بيهانغ وتسينغهوا في الصين، أنّ “انتشار الفيروس يمكن تخفيفه في المناخات الأكثر دفئاً ورطوبة”. وبحسب الباحثين، فإنّ “درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة النسبية العاليّة، تقلل بشكل كبير من انتقال فيروس كورونا”.

وأكّد الباحثون أنّ “كل زيادة بمقدار درجة مئوية واحدة في درجة الحرارة، وزيادة في الرطوبة بنسبة 1%، تساهم في تقليل العدد التناسلي للفيروس بمقدار 0.0383 و 0.0224 على التوالي”.

وأوضح العلماء أنّ “فيروس الإنفلونزا أكثر استقراراً في درجات الحرارة الباردة، وأن قطرات الجهاز التنفسي التي تعمل كحاويات فيروسية، تظل محمولة في الهواء لفترة أطول في الهواء الجاف، كما أن الطقس البارد والجاف يضعف المناعة. ومع زيادة الرطوبة، يزداد حجم القطيرات الفيروسية التي تسقط من الهواء بشكل أسرع، مما يوفر فرصة أقل للآخرين لإلتقاطها”.

 

 

إتلاف ملايين الأزهار في هولندا بسبب كورونا

اضطر مزارعون في هولندا إلى إتلاف ملايين الزهور في ذروة الموسم، بعد تراجع الطلب إثر تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وقف كلّ الأنشطة الإنتاجيّة غير الضرورية في إيطاليا.. وحصيلة وفيات كورونا تتخطى الـ 5 آلاف