أخبار الآن | الولايات المتحدة – macrumors

أعلنت شركة “غوغل” تقليص سرعة البث التدفقي على “يوتيوب“، كما فعلت “نتفليكس”، وذلك لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت في أوروبا، في ظل تفشي فيروس “كورونا“.

ولفتت الشركة إلى أنها “سوف تلتزم بخفض جودة المحتوى في دول الاتحاد الأوروبي لمدة 30 يوماً، وبنسبة لا تتجاوز 25%”. وجاءت هذه الخطوة بعد مباحثات بين تيري بريتون، مفوض الصناعة الأوروبي، وكلّ من ريد هيستنجز، الرئيس التنفيذي لشركة “نتفليكس”، وسوزان وجيسكي رئيسة شركة “يوتيوب”.

وأكد متحدث باسم الشركة أنّ “العمل سيتواصل مع حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومديري الشبكات، لخفض الضغط على الشبكات، مع توفير تجربة جيدة للمستخدم”، مشيراً إلى أن “الأشخاص يستخدمون يوتيوب للاطلاع على أحدث المستجدات، وللمضامين التعليمية، ولإقامة روابط في هذه المرحلة الضبابية، رغم أننا لم نسجل سوى بعض مستويات الاستخدام القصوى، فإننا اتخذنا تدابير لنعدل نظامنا تلقائياً لتقليص استخدام قدرات الشبكة”.

وفي وقت سابق، كانت شركة “نتفليكس” أعلنت أنها “ستبدأ خفض جودة الفيديو في مختلف خدمات البث التي تقدمها في أوروبا لمدة شهر.

 

 

متابعو يوتيوب شهريا يقدر بـ2 مليار مستخدم

أعلنت، سوزان ووجيكي Susan Wojcicki، الرئيسة التنفيذية لموقع يوتيوب أن عدد مستخدمي منصة مشاركة مقاطع الفيديو المملوكة لشركة غوغل قد بلغ أكثر من ملياري مستخدم فريد شهرياً على مستوى العالم، مما يعني تحقيقها في الربع الأخير زيادة تقدر بحوالي 200 مليون مستخدم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إلى المستخدمين.. جهاز Xbox Series X مؤهل لتشغيل ألعاب Xbox One