أخبار الآن | بريطانيا theverge

 

غادر رائد الأعمال الملياردير إيلون مسك، مساء الأربعاء، أنه يرغب في أن تقوم شركتا Tesla و SpaceX بصنع أجهزة تهوية حاسمة لمساعدة المرضى الذين يعانون من أعراض حادة من COVID-19 ، المرض الذي تسببه الفيروسات التاجية الجديدة. يريد عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو قبوله في هذا العرض.

قام دي بلاسيو بالتغريد في مسك صباح الخميس ، قائلاً إن مدينة نيويورك “ستحتاج إلى آلاف [أجهزة التهوية] خلال الأسابيع القليلة المقبلة”. وقال رئيس البلدية إن فريقه سيتواصل مع إيلون مسك مباشرة. “يمكننا استخدام مساعدتك!”

غرد موسك بأنه سيطلب من فرقه صنع أجهزة تهوية “إذا كان هناك نقص” ، وبكل المقاييس ، سيكون هناك. وبينما قال الرئيس ترامب إنه على استعداد لاستدعاء “قانون الإنتاج الدفاعي” في زمن الحرب يوم الأربعاء لمعالجة النقص ، فقد غرد في وقت لاحق من اليوم بأنه لن يفعل ذلك إلا في “أسوأ السيناريوهات”.

ليس إيلون مسك أول من اقترح استخدام منشآت التصنيع في شركته لصنع معدات مهمة. بالأمس فقط ، قالت جنرال موتورز إن ماري بارا ، الرئيسة التنفيذية ، أبلغت البيت الأبيض أنها تتطلع إلى صنع أجهزة تهوية في مصانع شركتها. حذت فورد حذوها بعد فترة وجيزة. إيلون مسك وحده من بين هؤلاء قام بالتقليل من شأن الوباء. ووصف “الذعر” على فيروس كورونا ، وقارن بين فتك COVID-19 وحوادث السيارات (التي ليست معدية) ، وأنهى محادثته على تويتر حول أجهزة التهوية مساء الأربعاء بقوله مرة أخرى أنه يعتقد أن “الذعر سيسبب أكثر ضررا من الفيروس ، إذا لم يحدث ذلك بالفعل. ”

 

 

اليمن المنهك يترقب فيروس كورونا
يترقب اليمنيون ويستعدون ضمن الامكانيات المتوفرة وفي ظل الظروف الصعبة فيروس كورونا المستجد، على الرغم من عدم رصد أي حالة إصابة مؤكدة بالمرض في اليمن.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

“داعش” يصدر توجيهات لمؤيديه بشأن التعامل مع “كورونا”

سفينتان للرحلات البحرية مستعدة للعمل كمستشفيات عائمة في بريطانيا