خللٌ في ”فيسبوك“ يحظر بشكل صحيح الكثير من المشاركات

كان موقع "فيسبوك" واجه خللاً في فلترة خلاصة الأخبار غير المرغوب فيها

image

(Photo by Chesnot/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – BuzzFeed NewsTechCrunch

أكّد متحدث باسم شركة “فيسبوك” أنها “استعادت جميع المشاركات التي تمّت إزالتها بشكل غير صحيح”، موضحاً أنّ “المشكلة كانت تتعلق بنظام آلي يزيل روابط مواقع الويب المسيئة، كما أنّه أزال بشكل غير صحيح الكثير من المشاركات الأخرى أيضاً، والتي تضمنت معلومات حول فيروس كورونا“.

وكان موقع “فيسبوك” واجه خللاً في فلترة خلاصة الأخبار غير المرغوب فيها، وهو الأمر الذي تسبب في حظر عناوين العديد من مواقع الويب، من ضمنها “Medium” و “Buzzfeed” و “USA Today”، ولم تسمح أن يتم نشرها كمشاركات أو تعليقات.

وأضاف المتحدث: “تستخدم فيسبوك بشكل روتيني الأتمتة للمساعدة في فرض سياساتها لمكافحة المحتوى غير المرغوب، ولم تكن هذه المشكلة مرتبطة بمطالبة المشرفين على المحتوى في وقت سابق من هذا الأسبوع بالعمل من المنزل في ظل انتشار كورونا”.

وكان المستخدمون يواجهون عند مشاركة روابط ومقالات من مؤسسات إخبارية بارزة تحذيراً من “فيسبوك”، يشير إلى أن “المشاركة تتعارض مع معايير المجتمع بشأن المحتوى غير المرغوب فيه”.

وخلال الآونة الأخيرة، كانت “فيسبوك” تسعى لمكافحة المعلومات الخاطئة المتعلقة بـ”كورونا”، وهو الامر الذي ساهم في مواجهتها خطأ تقنياً. وعليه، فإن المشكلة أدت إلى حظر بعض المحتوى المرتبط بفيروس كورونا المستجد، وليس كل المحتوى، في حين سمحت بنشر بعض الروابط غير ذات الصلة ومنعت البعض الآخر.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟

في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها: فرضُ قيود على خاصيةِ البث الفيديو المباشر

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”لينوفو“ تطلق حاسوبها الجديد.. ما هي مواصفاته؟

 

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.