أخبار الآن | كوريا الجنوبية – CNASamMobile

أعلنت شركة “سامسونغ“، الأربعاء، أنّ “وباء كورونا سيؤثر على مبيعات الهواتف الذكية والإلكترونيات للأفراد هذا العام”. ولفت الرئيس التنفيذي في الشركة كيم كي نام، إلى أن “الفيروس والخلاف التجاري الأمريكي – الصيني، يلقيان بظلالهما على توقعات سامسونغ، التي تنافس هواتها من طراز غالاكسي مع هواتف آيفون التي تنتجها آبل، للهيمنة على السوق”.

كذلك، قال كوه دونغ جين، رئيس أنشطة الهواتف والشبكات في الاجتماع السنوي الشركة في سيؤول: “كان من المتوقع أن يتحول سوق الهواتف الذكية العالمية للنمو هذا العام، ولكن في ظل الفيروس فإن السوق قد ينكمش”، مشيراً إلى أن “هناك توقعات بأن يزيد الطلب على الهواتف الذكية الداعمة للجيل الخامس”.

ومع هذا، فقد أشار نام إلى أنه “سوق الرقائق الإلكترونية التي تمثل أكثر من نصف الأرباح التشغيلية لسامسونغ، ستشهد نمواً للطلب بعد تباطؤ في العام الماضي، بسبب فائض في المعروض في السوق والتوترات التجارية الأمريكية الصينية”، متوقعاً أن “يركز منتجو الرقائق على تحديث عمليات الإنتاج بدلاً من التوسع في الطاقة هذا العام، ما يقلص المعروض”.

وكانت مبيعات سامسونغ تراجعت بنسبة 5.5% على أساس سنوي إلى 230.4 تريليون وون في العام الماضي، في حين تراجعت أرباحها التشغيلية بنسبة 52.8% على أساس سنوي إلى 27.76 تريليون وون.

وفي الربع الاخير من العام 2019، تراجعت أرباح سامسونغ التشغيلية إلى 7.16 تريليون وون (6.13 مليار دولار) بفعل ضعف الطلب على الرقائق، بانخفاض 34% مقارنة بالفترة نفسها قبل عام.

https://twitter.com/greatindiablog/status/1240126687699963905

 

سامسونغ تطرح 4 هواتف جديدة.. منها هاتف قابل للطي

خلال شباط/فبراير الماضي، أعلنت سامسونغ طرح 4 أجهزة هواتف جديدة والتي تتضمن غالكسي زد القابل للطي.والأجهزة الجديدة “غالكسي زد فليب” “غالكسي أس 20″ و”غالكسي أس 20 بلس” و”غالكسي أس 20 ألترا” والتي تدعم جميعها شبكات الجيل الخامس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قريباً.. شركة ريلمي الصينية تطرح أحدث هواتفها في الإمارات