أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية theverge

أعلنت شركة أمازون اليوم أنها ستمنح الأجر لجميع الموظفين الذين تم تشخيص إصابتهم بالفيروس التاجي الجديد أو وضعوا في الحجر الصحي حتى أسبوعين. وهذا يشمل عمال المستودعات بدوام جزئي في الشركة.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار أمازون دفع أجور العاملين بالساعة الذين يعملون في حرمها حتى لو طُلب منهم عدم القدوم إلى العمل بسبب فيروس كورونا حتى نهاية مارس (آذار).

وقالت أمازون أيضًا إنها ستنشئ صندوقًا إغاثة للمساعدة في دعم العاملين فيها الذين يعانون من فيروسات التاجية. يمكن لشركاء خدمة التسليم المستقل في الشركة ، وسائقي توصيل Amazon Flex ، والموظفين الموسميين الآخرين الذين قد يواجهون صعوبات مالية نتيجة تفشي الفيروس التاجي المستمر تقديم طلبات للحصول على منح “تساوي تقريبًا ما يصل إلى أسبوعين من الأجر” إذا تم تشخيصهم بالفيروس التاجي الجديد أو وضعها في الحجر الصحي. ستبلغ مساهمة أمازون الأولية في الصندوق ، المسماة صندوق الإغاثة الأمازون ، 25 مليون دولار.

كما قامت Instacart و DoorDash و Uber و Lyft بوضع سياسات جديدة لمنح عمالها الحاصلين على راتب أسبوعين حتى المرض إذا تم تشخيصهم أو عزلهم بسبب COVID-19 ، المرض الذي تسببه الفيروس التاجي الجديدة. تطلق Postmates صندوقًا يمكن لعمال التوصيل استخدامه لدفع النفقات الطبية المتعلقة بـ COVID-19.

تقول أمازون أيضًا أن الموظفين الذين يواجهون صعوبات مالية من الأحداث الأخرى مثل الكوارث الطبيعية أو حالات الطوارئ المعلنة فيدرالياً يمكنهم التقدم بطلب للحصول على منح من صندوق الإغاثة من أمازون تتراوح من 400 دولار إلى 5000 دولار للشخص الواحد.

 

فيروس كورونا الجديد – أخبار وأرقام

https://youtu.be/1EPvnQtFkSo

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إسبانيا تعلن ارتفاع حصيلة فيروس كورونا المستجد إلى نحو 3 آلاف إصابة و84 وفاة

ما هي الدول التي لديها أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا؟