أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnbc

 

قررت شركة أبل مكافحة كورونا على طريقتها الخاصة، وذلك عبر حذف أي تطبيق يخص الفيروس الجديد غير معتمد صحيا، بهدف منع انتشار المعلومات المضللة أو الخطأ عن المرض.

وحذف عملاق التكنولوجيا الأمريكي “أبل” عددا من التطبيقات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من متجرها الإلكتروني “آب ستور” لأنها لا تتبع مؤسسات معتمدة مثل الحكومات أو المستشفيات.

وقال أربعة من مطوري التطبيقات إن “آبل” رفضت نشر التطبيقات التي تعرض حالة انتشار الفيروس في مختلف الدول والمناطق وكذلك الدول الموجود فيها إصابات مؤكدة بالفيروس. وتعتمد بعض هذه التطبيقات على بيانات مأخوذة من مصادر مثل منظمة الصحة العالمية.

وقال المطورون إن موظفي آبل قالوا لهم إن أي شيء متعلق بفيروس كورونا المستجد يجب أن يصدر عن مؤسسات صحية معتمدة أو حكومية. وقال مطور آخر إن آبل أرسلت ردا مكتوبا يقول إن “التطبيقات التي تحتوي على معلومات بشأن البيانات الطبية السارية يجب أن تقدمها مؤسسة معترف بها”.

 

آبل مستمرّة في إبطاء هواتفها القديمة.. وهكذا يمكنكم منعها!
رغم الخسائر التي تسببت فيها فضيحة ابطاء آبل لهواتفها القديمة، تواصل عملاقة التّكنولوجيا الامريكية الحاق هواتف آيفون اكس و آيفون 8 بقائمة ضحايا الاجراء الذي تقول انّ هدفه هو إطالة عمر البطارية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بسبب كورونا.. الجيش الأمريكي يقيد السفر إلى إيطاليا وكوريا الجنوبية

في أعلى حصيلة يومية للوفيات.. إيران تعلن 49 وفاة جديدة بكورونا