أخبار الآن | الولايات المتحدة – arstechnica

أدخلت شركة “آبل” قواعد جديدة إلى متجرها “آب ستور”، وقد أبلغتها إلى مطور التطبيقات. وذكرت التقارير أنّ “هذه التغييرات الجديدة تمكّن المطورين من عرض الإعلانات للمستخدمين عبر الإشعارات، كما أنها تكافح الرسائل المزعجة”.

وتنص القواعد الجديدة أيضاً على أنه “يجب على المطورين تقديم جميع التطبيقات الجديدة باستخدام iOS أو iPadOS 13 SDK اعتباراً من 30 أبريل/نيسان”. ومع هذا، فإنّ “آبل” أجبرت المطورين على التعامل مع المستخدمين باحترام عند الرد على المراجعات في متجر التطبيقات.

وتكشف القواعد الجديدة أن التطبيقات التي تقدم خدمات في المجالات شديدة التنظيم، مثل الخدمات المصرفية والمالية والرعاية الصحية والسفر الجوي، أو التي تتطلب معلومات حساسة عن المستخدم، يجب إرسالها بواسطة كيان قانوني يقدم الخدمات، وليس عن طريق مطور فردي.

ومع هذا، فإن العديد من المطورين كشفوا أن “آبل” رفضت بعض التطبيقات المتعلقة بفيروس “كورونا” التي لا تأتي من منظمات موثوقة مثل المستشفيات أو الحكومات، وذلك للحدّ من انتشار التطبيقات التي يمكن أن تنشر معلومات خاطئة. وقال بعض المطورين أن “بعض التطبيقات المرفوضةتستخدم بيانات عامة من مصادر موثوقة مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) لإنشاء لوحات معلومات أو خرائط حية”.  ووفقاً للتقارير، فإن “آبل تسمح فقط لمصادر موثوقة محدّدة بإطلاق مثل هذه التطبيقات، وهي الطريقة الوحيدة لمحاربة المعلومات الخاطئة بشكل كامل”.

 

غوغل تُنشىء موقعًا مخصصًا لتطوير ألعاب أندرويد

أعلنت شركةُ غوغل عن إنشاءها بوابةً جديدةً للمواضيع المتعلقةِ بتطوير ألعاب آندرويد، لتكون نافذةً مفيدةً للمطورين، وخصوصا المُطورين الجُدد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شركة ”كافيار“ تُطلق ”غالاكسي“ مرصع بالذهب والأحجار الكريمة