أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNBC dailymailtechcrunch

أعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس “فيسبوك“، أنّ “شركته سوف تقدّم يد العون لمنظمة الصحة العالمية وغيرها من وكالات الصحة، وذلك عن طريق منحها إعلانات مجانيّة، في إطار المساعدة في إيقاف تفشي فيروس كورونا“.

وتسعى شركة “فيسبوك” إلى توفير معلومات دقيقة ووقف التضليل وتوفير البيانات للبحث بشأن “كورونا”. ووفقاً لموقع “techcrunch” الإلكتروني، فإنّه “لتوفير معلومات دقيقة، تقوم فيسبوك بتوجيه المستخدمين الذين يبحثون عن معلومات حول فيروس كورونا على نظامه الأساسي إلى منظمة الصحة العالمية أو هيئة الصحة المحلية من خلال نافذة منبثقة تلقائية”.

وذكر زوكربيرغ أن “فيسبوك تركز على ضمان حصول الجميع على معلومات دقيقة وموثوقة، وذلك وسط وجود مخاوف من تزايد الأوضاع سوءاً مع تفشي الفيروس داخل الولايات المتحدة”. وقال: “هذا أمر بالغ الأهمية في حال حدوث أي حالة طوارئ، وتزداد أهمية الأمر بصورة خاصة عندما يكون هناك تدابير وقائية يمكن اتخاذها للتقليل من خطر الإصابة بالفيروس”.

وكانت منصة “فيسبوك” أعلنت في وقت سابق أنها ستزيل الإعلانات التي تقوم باستغلال مخاوف الجمهور، والتي تروج لمنتجات بشكلٍ مضلّل قيل أنها علاجات لفيروس كورونا أو الوقاية منه.

 

معاناة يومية للأطباء المعالجين لمرضى فيروس كورونا حول العالم

تعاطف الجميع مع مرضى وباء كورونا في الوقت الذي تصل فيه حالات الذعر من فيروس كورونا حول العالم لأقصاها. الدول والحكومات والهيئات الصحية أعلنت حالة الطوارئ واتخاذ إجراءات مشددة لمواجهة المرض وطمأنة الناس، لكن لهذه الإجراءات وجه آخر: معاناة الأطباء والممرضون والعاملون في المجال الطبي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

اكتمال القمر في 9 مارس (آذار): لماذا يطلق عليه اسم ”دودة القمر“؟