أخبار الآن | الإمارات – al-ain

كشفت دراسة جديدة عن توقعات تشير إلى أن قيمة سوق التجارة الإلكترونية قد تصل إلى 20 مليار دولار في دول الخليج العربي، مع نهاية العام 2020.

ووفقاً للدراسة التي أجرتها شركة “إيه.تي.كيرني”، فقد جاءت دولة الإمارات على رأس أسواق التجارة الإلكترونية الأكثر تطوراً في المنطقة، بمعدل استخدام منصات التجارة الإلكترونية بنسبة بلغت 4.2%، في حين بلغ معدل استخدام منصات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية 3.8%.

كذلك، فقد توقعّت شركة “إتقان للتكنولوجيا المتخصصة في التسويق الرقمي”، أن “يكون العام الحالي مثمراً للغاية على صعيد الأعمال، لا سيما من حيث تنمية إمكانياتها وتعزيز انتشارها في الأسواق المستهدفة”. ومع هذا، فقد لفتت الشركة إلى أنها “تتوقع وصول إيراداتها إلى 100 مليون درهم بحلول نهاية العام 2020”.

وتأتي التوقعات الإيجابية في ظل تنامي أنشطة التجارة الإلكترونية في أسواق دول التعاون الخليجي عموماً، وأسواق الإمارات والسعودية على وجه الخصوص، بحسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي.

وفي السياق، قال منصور الثاني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “إتقان”: “اعتمدنا منذ تأسيس إتقان في العام 2015، على التمويل الذاتي. وبالرغم من الصعوبات التي واجهتنا في بداياتنا، إلا أننا تمكّنا من تخطيها واكتسبنا منها الخبرة الكافية التي ساعدتنا على الاستمرار وتحقيق الأرباح منذ السنة الأولى”. وتابع: “نحن على ثقة من أنّ قطاع التجارة الإلكترونية يستعد لدخول مرحلة جديدة من النمو في ظل الفرص الجديدة والآفاق الواعدة، وهذا ما أشارت إليه التقارير التي تنبأت بوصول قيمة سوق التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 20 مليار دولار خلال العام الجاري”.

سوق.كوم يتحول إلى أمازون الإمارات

أعلنت شركتا أمازون وسوق عن إطلاق موقع Amazon.ae، الذي سيحل محل souq.com بعد عامين تقريبًا من استحواذ أمازون على شركة سوق مقابل 580 مليون دولار.وسيقتصر هذا التغيير على الإمارات فقط في الوقت الراهن، حيث سيبقى الموقع متاحاً في السعودية ومصر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تعاون بين موانئ أبوظبي و”روبرت آلن“ لتطوير أول أسطول للقاطرات البحرية التجارية ذاتية القيادة