بعد الفضيحة الأخيرة لأبل..الشركة تعوض مستخدمي هذه الهواتف

تكنولوجيا

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

بعد الفضيحة التي لحقت بشركة أبل الأمريكية إثر إتهامها بتعمد إبطاء بعض طرازات أجهزة “آيفون” لدفع المستخدمين الى شراء بطاريات جديدة أو استبدال أجهزتهم بأخرى حديثة،

وافقت “أبل” على دفع مبلغ مالي يقدر بنحو 500 مليون دولار على هيئة تعويضات، لتسوية الدعاوى القضائية التي رُفعت ضدها .

ووفق ما ذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية، فإن التسوية المبدئية المقترحة جرى كشفها يوم الجمعة الماضي، لكنها تتطلب الموافقة النهائية من القضاء في ولاية كاليفورنيا .

وتقضي التسوية بأن تدفع أبل  مبلغ  25 دولاراً لكل مستخدم عانى من مشكلة بطء هاتفه، التي اعترفت بها أبل مؤخرا ، وقالت إن إبطاء الهواتف ضروري لتفادي توقفها عن العمل مع تحديث أنظمة التشغيل.

وتصر الشركة الأمريكية العملاقة على النفي في ارتكاب أية مخالفات ، لكنها قررت حسم القضية على مستوى البلاد لتفادي مزيد من الأعباء بعدما سبب الأمر لها أزمة ثقة مع الزبائن .

قريباً من ”آبل“.. لوحة مفاتيح جديدة لـ”آي باد“

وتغطي التسوية مالكي هواتف آيفون 6″ و”6 بلس” و”6 إس” و”6 إس بلس” و”7″ و”7 بلس” في الولايات المتحدة، إلى جانب مستخدمي الهواتف المعتمدة على نظام iOS 11.2 أو الإصدارات التي جاءت بعدها، إلى غاية 21 من

شهر كانون الأول ديسمبر من عام 2017.

ووصف محامو المشتكين التسوية بأنها عادلة ومعقولة . أما أبل فقد سبق و أرجعت المشكلة آنذاك إلى أسباب عدة ، من بينها التغيرات في درجات الحرارة والاستخدام المفرط للهواتف .

مصدر الصورة: story blocks

إقرأ أيضا:

”آبل“ تعلن استئناف التصنيع في الصين