أخبار الآن | الولايات المتحدة – The Verge TechCrunch

منحت شركة “فيسبوك” أصحاب الهواتف القديمة، ميزة الصور ثلاثية الأبعاد 3D الخاصّة به. ووفقاً للتقارير، فإنّ “هذه الميزة التي أطلقت في العام 2018، ستصبح فعّالة على هواتف أندويد من الفئة المتوسطة، وكذلك أجهزة آيفون 7، بعدما كانت تعمل فقط على الأجهزة المتطورة، والتي تتميّز كاميراتها بمواصفات عالية الدقة”.

وأشار الباحثون في “فيسبوك” إلى أن “هذا التحسن يرجع إلى التقدم في الذكاء الاصطناعي، وتعليمه استنتاج الهياكل ثلاثية الأبعاد من الصور ثنائية الأبعاد في جزء صغير من الثانية”، موضحين أنّ “هذا التقدم يجعل تكنولوجيا الصور ثلاثية الأبعاد متاحة بسهولة لأول مرة لملايين الأشخاص الذين يستخدمون هواتف أو كاميرا أحادية العدسة”.

وأكّد الباحثون أنّ “هذا الأمر يسمح للجميع بتجربة صور عائلية عمرها عشرات السنين وغيرها من الصورالعزيزة بطريقة جديدة، عن طريق تحويلها إلى صور ثلاثية الأبعاد”.

ومع هذه الخطوة من “فيسبوك”، فإنّه “أصبح ممكناً استخدام الميزة على العدسة الفرديّة، والتي تحول الصور الملتقطة من خلال الكاميرا الأمامية إلى صور سيلفي ثلاثية الأبعاد”. كذلك، فإنه يمكن أيضاً لأصحاب الهواتف ذات الكاميرا المزدوجة الاستفادة من هذه الميزة، إذ يمكنهم استخدام الكاميرا أحادية الواجهة التي تلتقط صور سيلفي ثلاثية الأبعاد.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟

في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها فرضُ قيود على خاصيةِ البث الفيديو المباشر

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”أمازون“ تمنع بيع مليون منتج يدعي علاج ”كورونا“ والوقاية منه