أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymailScienceAlertthesun

رصدت مجموعة من علماء الفيزياء الفلكية التابعين لوكالة “ناسا”، جسماً يدور حول الأرض ويخضع لجاذبيتها، ما يؤهله ليكون قمراً جديداً لها.

وأشار العلماء إلى أنهم “رصدوا يوم 15 شباط/فبراير الماضي الجسم الغريب، والتقطوا له مقطع فيديو يوثق حركته”. وكان القمر الذي حمل اسم “CD3 2020” اكتشفه عالما الفلك الأمريكيان ثيودور بروين وكاسبر ويرزخوس، بواسطة مرصد “ماونت ليمون” في أريزونا، وقد لفتا إلى أن “هذا القمر هو مجرّد جرم سماوي عابر لن يبقى طويلاً في مدار كوكب الأرض“.

https://twitter.com/WierzchosKacper/status/1232460436634656769

ويدور هذا القمر حول الأرض منذ نحو 3 سنوات، كما أن حجمه ليس كبيراً، إذ لا يتجاوز قطره 3.5 متر. ويعتبر هذا الجسم هو ثاني كويكب يستطيع أن يدور حول الأرض، بعد الكويكب RH120 الذي دار حول الأرض بين عامي 2006 و 2007، قبل أن يخرج من مدار الأرض.

وتوقع العلماء أن “يخرج القمر الجديد من المدار في وقت لاحق هذا العام”، مشيرين إلى أن “مثل هذه الأقمار المصغرة لا تبقى طويلاً في مدار الأرض بسبب جاذبية قمرنا الدائم وجاذبية الشمس، التي تجعل مداراتها غير مستقرة”.

 

هل تخفي ناسا أطباق طائرة؟

في نهاية سنة 1995 أطلقت وكالة الفضاء الأوروبية ESA بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية NASA، مشروعهما المشترك الذي استعانوا فيه بنخبة من باحثين في مراكز أبحاث مختلفة في 12 دولة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في سبيل خفض التلوث.. بحث أمريكي لزيادة إنتاج الكهرباء من توربينات الريّاح