أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnet

 

 

يبدو أن منتج ElectionGuard مصمم لجعل أجهزة التصويت آمنة من المتسللين، ومن المفترض أن تجعل اختراقهم بلا معنى.

مبنى 83 لا يبرز في مقر شركة ريدموند الضخمة لشركة مايكروسوفت في واشنطن. لكن في الأسبوع الماضي ، استضافت البنية المجهولة ما قد يكون أهم منتج لعملاق البرمجيات لعام 2020.

تحدد لافتة كتب عليها “ElectionGuard” شاشة تُطلب من الناس الإدلاء بأصواتهم. يتم توصيل وحدة تحكم Xbox التكييفية بها ، وكذلك طابعة بيضاء بالكامل وصندوق اقتراع أبيض للأصوات الورقية. إذا لم تنظر بعناية ، فقد تكون مخطئًا في مجموعة من اللوازم المكتبية.

ElectionGuard عبارة عن برنامج لجهاز التصويت أعلنت عنه مايكروسوفت في مايو (أيار) 2019. في العرض التوضيحي لمايكروسوفت، يتخذ الناخبون خياراتهم عن طريق شاشة تعمل باللمس قبل طباعة نسختين. من المفترض أن يقوم الناخب بالتحقق من نسخة واحدة قبل وضعها في صندوق الاقتراع ليتم عدها من قبل العاملين في الانتخابات. والآخر عبارة عن سجل احتياطي برمز الاستجابة السريعة الذي يمكن للناخب استخدامه للتحقق من فرز الأصوات بعد إغلاق صناديق الاقتراع.

مع ElectionGuard ، لا تسعى مايكروسوفت لإنشاء تصويت غير قابل للتهديد، بل تصويتًا يمكن ملاحظة المتسللين فيه بسرعة.

كان العرض التوضيحي للمنتج أكثر هدوءًا من إطلاق التقنية الكبيرة النموذجية. لا توجد أضواء مبهرة أو عدد كبير من موظفي الشركة الذين يهتفون لمنتجهم الخاص ، مثل هاتف مايكروسوفت ذي الشاشة المزدوجة ، أو جهاز الكمبيوتر المحمول ذو الشاشة المزدوجة المرتقب أو جهاز Xbox Series X الجديد.

 

 

ومع ذلك ، إذا سارت الأمور على ما يرام ، يمكن أن يكون لـ ElectionGuard تأثير يتجاوز المنتجات اللامعة في منتجات مايكروسوفت .

تتناول ElectionGuard ما أصبح مصدر قلق بالغ في الديمقراطية الأمريكية: نزاهة التصويت. تم تصميم البرنامج لتأسيس التحقق الشامل لآلات التصويت. يمكن للناخب التحقق مما إذا كان قد تم حسابه. إذا تمكن أحد المتسللين من تغيير التصويت ، فسيكون ذلك واضحًا على الفور لأن التشفير المرتبط بالتصويت لن يتغير.

البرنامج متاح منذ سبتمبر (أيلول) الماضي. لكن مايكروسوفت حصلت على أول اختبار في العالم الحقيقي يوم الثلاثاء ، عندما يتم استخدام ElectionGuard في تصويت محلي في فولتون ، ويسكونسن.

ستوفر الانتخابات المحلية لشركة لمايكروسوفت فرصة للعثور على أي أخطاء في نظام ElectionGuard. والسؤال هو كم سوف تجد. أثناء العرض التوضيحي الأول لـ ElectionGuard في Aspen Security Forum في يوليو (تموز) الماضي ، حددت مايكروسوفت بعض العيوب

مايكروسوفت يطلق تحديثاً جديداً
صرَّحَت شركة مايكروسوف عن بدء تنفيذها لاختبار النسخة المطورة من برنامح الحماية ويندوز ديفندر “Windows Defender” المتعلق بالمتصفحين على Google chrome” و Firefox إذ تسعى الشركة من خلال هذا التحديث إلى حماية أجهزة الكمبيوتر الشخصية من الفيروسات والإعلانات المفبركة التي تتسبب بالضرر سواء لأجهزة الكمبيوتر التابعة للأفراد أو المؤسسات.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مايكروسوفت تطرح أيقونات ويندوز 10 الجديدة

شراكة بين ”مايكروسوفت“ و ”سامسونغ“ لتقديم خدمة ألعاب سحابية متميزة على الهواتف