أخبار الآن | الولايات المتحدة – Cnet

من المحتمل أن يكون حدث إطلاق هاتف “iPhone 9” من آبل قريباً، لكن توقيت وصوله إلى المتاجر قد يكون متأخراً، وذلك بسبب المخاوف من فيروس “كورونا“.

وكانت المصادر كشفت أنه “من المتوقع أن تكشف شركة آبل عن هاتفها الجديد الذي يحمل أيضاً اسم iPhone SE2، في 31 مارس/آذار المقبل، لكن الشركة لم تؤكد هذا التاريخ بعد”. ووفقاً للمصادر، فإنّه “في حال أطلقت آبل هذا الهاتف بنهاية مارس/آذار المقبل، فإنّ فإنها ستوفره للبيع في 3 أبريل/نيسان”. ومع هذا، فإن تقارير أخرى أشارت إلى أن “الموعد قد يتغيّر، وهذا الأمر بانتظار إعلان رسمي من الشركة”.

ومن المتوقع أن يأتي الجهاز بسعر يبدأ من 399 دولاراً، على أن يكون مشابهاً لهاتف آيفون 8 مع حواف أقل حجماً، كما يقال أنه سيأتي بحجمين للشاشة (4.7 بوصة و 5.4 بوصة). ووفقاً للتسريبات، فقد يتضمن الهاتف ذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت، وخيارين للتخزين 64 غيغابايت و128 غيغابايت.

وكانت أسهم شركة آبل تراجعت بنسبة 2.6%، الاسبوع الماضي، حيث خسرت الشركة 34 مليار دولار من قيمتها السوقية وأثرت على الأسهم الأمريكية في جميع المجالات، مع تفاقم انتشار فيروس كورونا حول العالم. ويأتي هذا بعد أن كانت قد أعلنت الشركة، أن “فيروس كورونا المنتشر أضر بأعمالها أكثر مما كان متوقعاً، وحد من عدد الأجهزة التي يمكن تصنيعها وبيعها في الصين”، مشيرة إلى أن “نقص إمدادات هواتف آيفون سيؤثر مؤقتاً على إيرادات الشركة في جميع أنحاء العالم”.

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً

بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رائدة فضاء تنشر صوراً لـ”الغيوم الساطعة“ ليلاً فوق كوكب الأرض