أخبار الآن | الصين – aitnews

أصبح إستخدام تطبيق “تيك توك” كثيفاً جداً بين الشباب، ويمكن استخدامه إلى جانب الترفيه، لتحقيق الأرباح.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “المستخدمين الأكثر شعبيّة، يمكنهم كسب الملايين من خلال التعاون مع العلامات التجارية”. ويمكن لهؤلاء المستخدمين البارزين الحصول على نحو 200 ألف دولار لكل مشاركة، في حال قاموا بالترويج والتعاون مع العلامات التجارية.

ويشير باحثون في “Morning Consult”، وهي مجموعة أبحاث تقنية أمريكية، بأن “تيك توك ينمو بسرعة كبيرة، حتى إن بعض المؤثرين قد يكونون قادرين على كسب ما يقرب من مليون دولار لكل مشاركة بحلول العام المقبل”.

ووفقاً للباحثين، فإنّ “المغنية الأمريكية لورين غراي، وهي نجمة تيك توك الحالية الأكثر تسويقاً، قد تتقاضى ما يصل إلى 197 ألف دولار لكل مشاركة، وهي تنشر يومياً فيديوهات على المنصة، وحصلت منشوراتها على أكثر من 2 مليار إعجاب”.

وحالياً، فإنه لدى غراي 38 مليون متابع على التطبيق، كما أنها تنشر مقاطع فيديو يتراوح طولها بين 15 و 60 ثانية، مما يجعلها واحدة من أكثر الحسابات متابعة.

كذلك، فإنّه في غضون عام، ستصبح الممثلة الهندية آشيكا بهاتيا، الأكثر شعبية على المنصة مع 194 مليون متابع، ولديها 14 مليون متابع، وتكتسب عشرات الآلاف يومياً. وبحسب الباحثين، فإنه “نجوم تيك توك المشهورون يحصلون على 0.005 من الدولار لكل مشاركة دعائية، ما يعني أن نجمة مثل بهاتيا قد تتقاضى 973 ألف دولار لكل مشاركة، في حال وصل عدد متابعيها إلى 194 مليون متابع”.

وفي العام 2018، بلغت قيمة منصة تيك توك، 75 مليار دولار في عام 2018، عندما استثمر أغنى رجل في اليابان، ماسايوشي سون، في المنصة عبر صندوق سوفت بانك الاستثماري.

 

 

تقرير يكشف أن مالك “تيك توك” يساعد حملة قمع الصين للإيغور في شينجيانغ

كشف تقرير نشر على موقع “Sydney Morning Herald” أن عمالقة التكنولوجيا في الصين، بما في ذلك “بايت دانس” (ByteDance)، الشركة الأم لتطبيق TikTok ، وشركة Huawei يعملون عن كثب مع الحزب الشيوعي الصيني لمراقبة مسلمي الإيغور في منطقة شينجيانغ غرب الصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تغير المناخ سيقتل جميع الشعاب المرجانية بحلول الـ2100!