أخبار الآن | اليابان – patentscopetomsguidepocket

كثيرة هي التسريبات بشأن منصّة “بلاي ستايشن 5” من شركة “سوني”، إلا أن آخر المعطيات أشارت إلى أن “الشركة تعمل على شيء هذا بالمنصة، من خلال اعتمادها على تقنية الذكاء الإصطناعي AI التي تساهم في منح اللاعبين المعلومات والحلول والمقترحات بشكل فوري، في حال تعثرهم في تخطي المواقف والمستويات الصعبة، خلال ممارستهم ألعاب الفيديو”.

وبحسب التسريبات، فإنه يمكن للاعب التواصل مع منصة الألعاب بطرح السؤال “كيف أتغلب على المدرب”. وعليه، سوف يستجيب “بلاي ستايشن 5” على اللاعب باستراتيجيات استخدمها لاعبون آخرون للتغلب على المستوى نفسه من المرحلة، أو تجاوز هذه النقطة في التحدي.

كذلك، فإنّ التسريبات أشارت إلى أن “المنصة قد تحتوي على مساعد صوتي جديد من سوني، وهذا بناء لبراءة اختراع قدمتها الشركة، إذ يشبه التطبيق الجديد أمثال المساعد الصوتي أليكسا من أمازون”.

ويمكن للمستخدمين طرح أسئلة على المساعد الصوتي الجديد لبلاي ستايشن خلال اللعب. وبحسب التقارير، فإنّ “سوني” تطلق على هذه الميزة اسم “نظام المساعدة الصوتية باستخدام الذكاء الاصطناعي”، كما يظهر في تسجيل براءة الاختراع في المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

https://youtu.be/r7Co47S7aWY

تعاون مشترك بين سوني ومايكروسوفت في مجال ألعاب الفيديو

في العام 2019، جرى عقد اتفاق وشراكة تاريخية تجمع بين عملاقي التكنولوجيا سوني Sony اليابانية ومايكروسوفت Microsoft الأمريكية في مجال الألعاب والخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي، في خطوة غير متوقعة على الإطلاق لا تحدث كل يوم في عالم الاقتصاد والتكنولوجيا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مركبة إنسايت تسعى لدفع ”الخلد“ إلى سطح المريخ