أخبار الآن | ألمانيا – BBCmarketwatch

دعا مؤسس شركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، إلى “إقرار المزيد من القوانين التي ترمي للحد من المحتوى المؤذي والضار الذي يتم نشره على صفحات الإنترنت“، معتبراً أنه “ليس من واجب شركات كشركته، أن تقرر ما الذي يقع ضمن نطاق حرية التعبير المشروعة”.

وخلال مشاركته في مؤتمر ميونخ الأمني في ألمانيا، أكد زوكربيرغ على أنه “لا نريد أن تتخذ الشركات الخاصة الكثير من القرارات المتعلقة بتحقيق المنفعة الإجتماعية، دون المرور بمسار ديمقراطي”، محذراً من “خطر السيطرة المفرطة التي لها أن تخنق حرية الأفراد في التعبير”.

ولفت مؤسس “فيسبوك” إلى أن “القواعد القانونية التي يجب أن تسنها الحكومة لوسائل التواصل الإجتماعي، ينبغي أن تكون مزيجاً بين القواعد الحالية الموجودة لدى شركات الاتصال وتلك التي تتبعها شركات الإعلام”. وقال: “سنبذل قصارى جهدنا في هذا المجال في ظل عدم وجود مثل هذه القواعد التنظيمية”.

The founder and CEO of Facebook Mark Zuckerberg speaks during the 56th Munich Security Conference (MSC) in Munich, southern Germany, on February 15, 2020. - The 2020 edition of the Munich Security Conference (MSC) takes place from February 14 to 16, 2020. (Photo by Christof STACHE / AFP)

(Photo by Christof STACHE / AFP)

وتابع: “لكنني فعلا أمعن التفكير في هذه الأسئلة التي تتعلق بتحقيق التوازن بين مختلف أشكال المنفعة الاجتماعية، فالموضوع لا يتعلق فقط بإيجاد الجواب الصحيح، بل يتعلق بإيجاد جواب يعتبره المجتمع مشروعاً”.

وأقر زوكربيرغ أن “فيسبوك كانت بطيئة في إدراك تطور حملات ضخ معلومات منسقة عبر الإنترنت من قبل دول مثل روسيا، كما تطرق إلى مسألة تطوير جهات خبيثة أساليبها من خلال إخفاء عناوين أجهزة كومبيوتر المستخدمين”.

ولفت زوكربيرغ إلى أنه “لدى فيسبوك فريقاً يضم 35,000 شخص يراجعون المحتوى، ويتأكدون من إجراءات الأمان على هذه المنصة”، موضحاً أنه “بمساعدة الذكاء الصناعي يحذف أكثر من مليون حساب مزيف كل يوم”.

وأوضح أن “الميزانية المخصصة لمراجعة المحتوى اليوم تفوق إجمالي إيرادات الشركة عندما طرحت أسهم الشركة للاكتتاب العام عام 2012، وعندها كان لدينا مليار مستخدم”.

 

”فيسبوك“ تخصص قسم لإختيار الأخبار الصحيحة

أعلنت شركة “فيسبوك”، نيتها إطلاق قسم لإختيار الأخبار الصحيحة قبل عرضها على المستخدمين، في محاولة لتغييرسمعتها كمصدر للتضليل.

 

مصدر الصور: afp

للمزيد:

سهلة جداً.. هكذا تحذف حسابك على ”فيسبوك“ مع الحفاظ على كل المنشورات والصور