أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية   abs-cbn

 

سيتمكن سكان ولاية فرجينيا من ذوي الإحتياجات الخاصة وأفراد الجيش في الخارج من التصويت بالهاتف الذكي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام ، وهو أحدث تطور في محاولة لجعل الاقتراع أكثر سهولة على الرغم من المخاوف الأمنية المستمرة.

زاد الاهتمام المتزايد بالتصويت الإلكتروني من مخاوف خبراء الأمن الذين يخشون أن تكون هذه الأنظمة عرضة للقرصنة والتلاعب التي يمكن أن تقوض الثقة في نتائج الانتخابات.

قام أعضاء الخدمة الخارجية من وست فرجينيا بالتصويت لأول مرة بواسطة الهاتف الذكي في عام 2018 من خلال تطبيق الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام Blockchain ، والذي يتم اختباره الآن في بعض الانتخابات في ولاية كولورادو ويوتا وأوريجون وواشنطن.

وسعت فرجينيا الغربية البرنامج مؤخراً للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كشف تقرير أصدره باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يوم الخميس عن “ثغرات” لدى فواتز قد تسمح بتغيير الأصوات وقد تسمح للمهاجمين باستعادة الاقتراع السري للمستخدم.

ووصفت فواتز الدراسة بأنها “معيبة” وقالت إن تطبيقها قد تم تحديثه 27 مرة من الإصدار الذي استخدمه الباحثون.

صمم باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مايكل سبكتر وجيمس كوبل ودانييل فايتسنر يوم الجمعة إلى جانب النتائج التي توصلوا إليها ، قائلين إنهم استخدموا الإصدارات الأخيرة من التطبيق.

وقال الباحثون إنه وسط حالة عدم اليقين ، يتعين على مسؤولي الانتخابات “التخلي عن التطبيق للاستخدام الفوري”.

يرى مؤيدو التصويت عبر الهاتف النقال بأنه أكثر كفاءة ، ويمكنهم تحسين إمكانية الوصول للقوات المنتشرة ، والمسنين وغيرهم من الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى مراكز الاقتراع.

أيد المرشح الرئاسي السابق أندرو يانغ الفكرة قائلاً: “يجب أن يكون الأمريكيون قادرين على التصويت عبر أجهزتهم المحمولة ، مع إجراء التحقق عبر blockchain”.

ومع ذلك ، يدعو النقاد إلى توخي الحذر في ضوء مجموعة من المخاوف المتعلقة بالأمن السيبراني.

على الرغم من أن التصويت عبر الإنترنت قد تم تنفيذه في أجزاء من العالم ، وخاصة في إستونيا ، فإن الأمن لا يزال مصدر قلق رئيسي ، وهذا يتضاعف للتصويت عبر الهواتف الذكية ، كما يقول الباحثون.

وقال أندرو أبيل ، أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة برينستون وعضو لجنة أكاديمية العلوم الوطنية التي أصدرت تقريرًا عام 2018 بعنوان “تأمين التصويت” الذي لا يعارض التصويت عبر الإنترنت “لا يمكن ضمان التصويت عبر الإنترنت بأي تقنية معروفة”.

تتمثل العقبة الرئيسية للتصويت عبر الإنترنت ، بما في ذلك الهواتف الذكية ، في ضمان سرية بطاقات الاقتراع وفي نفس الوقت التحقق من هوية الناخب وتأمين الاقتراع ضد التلاعب.

أشارت آبل إلى أنه على الرغم من أن الكثير من الناس معتادون على التعامل مع المعاملات الحساسة مثل الأعمال المصرفية على الهاتف الذكي ، إلا أن المخاطر الأمنية للتصويت فريدة.

وأشار تقرير آبل إلى أن تقرير 2018 يوصي باستخدام أوراق الاقتراع الورقية “القابلة للقراءة البشرية” والتي يمكن تدقيقها.

وقال مات بلايز ، الأستاذ بجامعة جورج تاون والمتخصص في التشفير والذي درس أنظمة الانتخابات ، “Blockchain يحل مشكلة الانتخابات التي لا وجود لها إلى حد كبير ، وهو تأمين الأصوات المدلى بها بالفعل”.

“إنها لا تعالج مشكلة كيفية معرفة هذه هي الأصوات التي أدلى بها الناس.”

وقال آبل إذا تم تغيير ورقة الاقتراع من قبل قراصنة قبل أن يتم جدولة ذلك ، “فإن الاقتراع الذي تم اختراقه سوف يدخل في سلسلة المفاتيح”.

ومع ذلك ، يبدو أن التصويت عبر الإنترنت يتقدم في الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

تسمح أربع ولايات أمريكية على الأقل لبعض الناخبين بإعادة بطاقات الاقتراع باستخدام بوابة على شبكة الإنترنت و 19 دولة تسمح بالبريد الإلكتروني أو الفاكس ، وفقًا للمؤتمر الوطني للمجالس التشريعية للولايات.

 

الرئيس الأندونيسي المنتهية ولايته يتجه للفوز في الانتخابات
يتجه الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو للفوز بولاية جديدة في ثالث أكبر ديموقراطية في العالم، حيث أظهرت ثلاث مؤسسات لاستطلاع الرأي الأربعاء تقدمه بشكل كبير على منافسه الجنرال السابق برابوو سوبيانتو، بعد ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع في أنحاء الأرخبيل المؤلف من 17 ألف جزيرة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بهدف منع تضليل الناخبين.. يوتيوب يتخذ إجراء بشأن المحتوى الانتخابي

رغم الانتقادات الواسعة.. برلمان تونس يصوت على منح الثقة للحكومة المقترحة