أخبار الآن | الولايات المتحدة –  aitnews

يمكن للأطفال بدء تعلّم البرمجة من خلال الهواتف الذكيّة، وهو أمرٌ سهل وليس صعباً أبداً.

ولذلك، فإن هناك العديد من التطبيقات التي توفر إمكانية تعلّم البرمجة.. فما هي؟

1- تطبيق Kodable:

– يساعد الأطفال على تعلم مفاهيم البرمجة الأساسية من خلال ألعاب جذابة

– هو مناسب للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 10 سنوات

– تعتمد عليه أكثر من 50% من المدارس الابتدائية في الولايات المتحدة لتطوير مهارات الأطفال.

– تنقسم الدروس التعليمية في التطبيق إلى قسمين. الأول: مخصص للأطفال من سن 4 إلى 7 سنوات، حيث يتعلمون أساسيات البرمجة من خلال السحب والإسقاط، واستكشاف الأكواد البرمجية، وبناء شخصيات مخصصة. أما القسم الثاني فهو مخصص للأطفال من سن 7 إلى 10 سنوات، ويضم مجموعة من الموضوعات المتقدمة، مثل: تعلم لغة البرمجة (جافاسكربيت) JavaScript من خلال طريقة (gamification)، ثم الانتقال إلى كتابة أكواد برمجية حقيقية باستخدام واجهة برمجة مخصصة للأطفال لبناء الشخصيات، وتصميم الألعاب.

2- تطبيق ScratchJr:

– يهدف تطبيق ScratchJr إلى تعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس إلى سبع سنوات مهارات جديدة أثناء قيامهم ببرمجة قصصهم، وألعابهم التفاعلية.

– يمكن للأطفال جعل الشخصيات تتحرك وتقوم بمهام محددة.

3- تطبيق Nancy Drew Codes & Clues:

– يجمع هذا التطبيق بين التعلم واللعب، حيث إنه يتضمن بعض الألعاب التي يقوم الأطفال فيها بتطوير واستخدام مهاراتهم المتنامية لحل المشاكل التي تقابلهم.

– يمكن للأطفال برمجة الجرو الصغير الموجود في اللعبة لتخطي العقبات، ومساعدة نانسي في الخروج من الأماكن الضيقة في نهاية كل فصل.

– يقوم الأطفال بسحب وإفلات الأكواد في أماكنها المناسبة، وتزداد تحديات البرمجة مع تقدم القصة، وفي النهاية يمكن للأطفال المتميزين الفوز بجائزة Super Coder.

4- تطبيق Tynker:

– يتيح تطبيق Tynker للأطفال تعلم البرمجة من خلال اللعب وحل الألغاز.

– يقوم الأطفال بممارسة التفكير النقدي أثناء التعلم، والتعرف على الأنماط، والتركيز على حل المشكلات، مما يساعد في تطوير مهاراتهم الإبداعية بسرعة كبيرة.

https://aitnews.com/2020/02/10/5-%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%85%D8%AC%D8%A9/

أبرزها ”فيسبوك“.. تعرفوا إلى التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال 9 سنوات

حصدت شركة “فيسبوك” المراتب الـ4 الأولى في قائمة أكثر التطبيقات التي تم تحميلها على الهواتف خلال 9 سنوات، وذلك من خلال منصتها الرئيسية، إلى جانب منصات “انستغرام” و “وتسآب” و “ماسنجر” العائدة جميعها لها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تطبيقات تجسس يمكنها تشغيل كاميرا هاتفك واعتراض إتصالاتك.. ما هي وسائل الحماية؟