أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNBC

كشفت شركة أبحاث السوق “IDC”، الثلاثاء، أنّ “شحنات الهواتف الذكية في الصين للأشهر الـ3 المنتهية في مارس/آذار قد تتراجع بأكثر من 30%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي بسبب إنتشار فيروس كورونا“.

ولفتت الشركة إلى أن “كورونا أثر على موسم التسوق للعام القمري الجديد في أواخر ينايركانون الثاني، ومن المتوقع أيضاً أن يكون له آثار سلبية في الأشهر التالية”. وأوضحت الشركة أنها “تتوقع انخفاض شحنات الهواتف الذكية في الصين بأكثر من 30% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2020”.

ولفتت إلى أن “أجهزة الجيل الخامس 5G تتطلب أسعاراً أقل وتغطية أفضل للشبكة وحالات استخدام مفيدة لجذب المستهلكين”.

من جهتها، ذكرت شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys في وقت سابق من هذا الشهر أن “شحنات الهواتف الذكية في الصين قد تنخفض بنسبة تصل إلى 50% بين الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019 والأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020”.

وقالت في بيان صدر قبل أيام: “من المحتمل أن يوقف بائعو التكنولوجيا أنشطة التسويق حيث من غير المرجح أن يحولوا الانتباه إلى إطلاق منتجات جديدة، مثل أجهزة 5G، ويستغرق البائعون بعض الوقت لتغيير خرائط طرق إطلاق المنتجات في الصين، والتي من المحتمل أن تخفف شحنات 5G في عام 2020”.

 

تريندينغ الآن | الصين تقتل المصابين بفيروس كورونا !؟

الذعر من فيروس كورونا يجتاح السوشيل ميديا ،فيديووات مخيفة يتناقلها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي عن الفيروس الذي ظهر في ووهان الصينية، وكأنك تشاهد أفلام رعب مثل هذا الفيديو الذي يظهر أشخاص ببدلات طبية في الصين يحملون السلاح مع تعليق يقول ” أصوات إطلاق النار في ووهان وكأنه يتم اطلاق النار على المرضى.”

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”سامسونغ“ تُعلن وقف بيع منتجاتها في إيران