أخبار الآن |  appleinsider

 

من المرجح أن يتم الإعلان عن جهاز آيفون منخفض التكلفة الذي يشاع أنه يحمل اسم آيفون SE 2 أو آيفون 9 في شهر مارس (آذار).

وقال محلل آبل الشهير مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo في شهر أكتوبر (تشرين الأول): إن هاتف آيفون منخفض التكلفة سيكون متاحًا عند هذه النقطة السعرية.

ومن المتوقع أن يكون سعر الهاتف الجديد 399 دولارًا.

ويقول محللون إن شركة آبل تحتاج إلى جهاز أقل تكلفة من أجل زيادة تنافسيتها بشكل أفضل ضمن السوق الهندية والصينية، حيث واجهة الشركة مشكلة في زيادة حصتها السوقية هناك.

وأصبح هناك مجموعة من المواصفات المعروفة عن آيفون SE 2، مثل أنه متشابه من حيث التصميم مع هاتف آيفون 8، لكن مع حواف علوية وسفلية أسمك وزر المنزل المتضمن ميزة Touch ID.

ومن المفترض أن تزود شركة آبل آيفون SE 2 بشريحة A13 المتوفرة في آيفون 11 و 11 Pro، ويقال إنه يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت، مع كاميرا خلفية أحادية العدسة من أجل إبقاء التكاليف منخفضة، لكن من غير المعروف ما إذا كانت الكاميرا ستكون مماثلة للكاميرا ذات الزاوية الواسعة في آيفون 11‌.

وكان من المفترض أن يبدأ إنتاج آيفون SE 2 الجديد ذي التكلفة المنخفضة في شهر فبراير (شباط)، لكن تم إغلاق مصانع موردي آبل في الوقت الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا المستمر في الصين، وليس من الواضح ما إذا كان هذا سيؤثر على خطط الإنتاج وما إذا كان سيتم تأجيل تاريخ إطلاق هاتف آيفون الجديد.

وقد يتوفر آيفون SE 2 بخيارات 64 و 128 جيغابايت من حيث مساحة التخزين، ويتوقع أن تشمل الألوان الرمادي والفضي والأحمر.

 

آيفون 11 الجديد بثلاث كاميرات
كشفت شركة آبل عملاق التكنولوجيا في الولايات المتحدة عن هاتفها الجديد آيفون 11 المزودا بكاميرتين في الخلف، إحداهما بعدسة ذات زاوية عريضة للغاية إضافة إلى الجيل التالي من الرقائق متناهية الصغر، ايه13، لكن دون تغييرات كبيرة ظاهرة، وبسعر يبدأ من 699 دولارا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فرنسا.. تغريم ”آبل“ مبلغ 25 مليون يورو لإبطائها هواتف ”آيفون“ القديمة

آبل تطلق خدمة لإصلاح الآيفون في المنزل