أخبار الآن | الولايات المتحدة – digitalinformationworld

احتفالاً بمرور 15 عاماً على إطلاق خدمة “خرائط غوغل“، أطلقت شركة “غوغل” ميزات جديدة للخدمة التي يستخدمها نحو 1 مليار شخص حول العالم.

فما هي تلك الميزات الجديدة؟

1- حصل التطبيق على شعار جديد يعكس التطور الذي حققته الشركة في رسم الخرائط حول العالم. ويعتمد هذا الشعار على الدبوس الذي يشير الى مكان الوجهة التي يتجه اليها المستخدم.

2- يركز التصميم الجديد من التطبيق على 5 فئات محدّدة وهي: “استكشف – التنقل – المحفوظ – المساهمة – التحديثات”، مع تسليط الضوء بشكل أساسي على جميع المهام التي يقوم بها الأشخاص عند استخدام خرائط غوغل إلى جانب الحصول على الاتجاهات.

3- تشمل التحديثات الجديدة للتطبيق ميزات جديدة للمساعدة عند التنقل، منها توقع درجة الحرارة في المواصلات العامة اعتماداً على المعلومات من الركاب السابقين، بالإضافة إلى إمكانية اختيار وسائل المواصلات العامة التي تدعم قابلية الوصول أو المناسبة أكثر لذوي الإعاقة

4- يتضمن هذا التحديث الكثير من التغييرات، ويأتي باختلاف ملحوظ عن الإصدار السابق من التطبيق، والذي كان يحتوي فقط على علامات تبويب “Explore” و “Commute” و “For You” ، وهو قسم يجمع التوصيات الخاصة بأماكن الزيارة.

5- ستطلق “غوغل” خلال الأشهر المقبلة ميزة “Live View”، وهي ميزة تستخدم الواقع المعزز لتوفير اتجاهات تفصيلية عبر العالم الحقيقي عند الضغط على الهاتف. وسيحصل المستخدم على المسافة التقديرية للوجهة التي يرغب في الانتقال إليها، بالإضافة إلى الاتجاه.

 

غوغل تقدم خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت مجاناً

تقدم شركة غوغل بلاي خدمة البث الحي للموسيقى على الأنترنت وإمكانية الوصول إلى الموسيقى المجانية عبر يوتيوب حيث توفر غوغل هذه الميزة ليس فقط على مساعد الشخصي، ولكن أيضا على أى متحدث يحتوى على مساعد غوغل، مثل أليكسا و «Google Siri» بينما لا يمكن الحصول علي خاصية اختيار أغنية عند الطلب، فبدلا من هذا، يتم إنشاء قوائم التشغيل أو محطات الراديو بناءً على طلباتك.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: