أخبار الآن | الصين cnbc

 

أعلنت شركة آبل عن تمديد إغلاق متاجرها في الصين بسبب تفشي فيروس كورونا في المنطقة لغاية 10 فبراير (شباط) المقبل.

وتعد الصين محرك رئيسي لنمو شركة آبل ، حيث شحنت آبل 3.2 مليون هاتف آيفون للصين حتى شهر ديسمبر (كانون الأول)، وذلك وفقًا لبيانات أكاديمية الصين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقالت الشركة في بيان: “بعد التشاور مع خبراء الصحة العامة والهيئات الحكومية، نعمل على إعادة فتح مكاتبنا ومراكز الاتصال التابعة لنا في الأسبوع الذي يبدأ في 10 فبراير، ونحن نستعد لإعادة فتح متاجر البيع بالتجزئة لدينا”.

وأضافت “نواصل إخبار عملائنا عند الانتهاء من مواعيد الافتتاح، ولا يزال متجرنا على الانترنت مفتوحًا، وبينما نعود تدريجياً إلى العمل، فإن أولويتنا الأولى هي رفاهية فرقنا وشركائنا الموردين والعملاء في جميع أنحاء الصين، ولا نزال متعاطفين مع المتأثرين بفيروس كورونا وأولئك الذين يعملون على مدار الساعة لعلاج انتشاره ودراسته واحتوائه”.

وبالرغم من أن الحكومة الصينية قد اقترحت يوم 10 فبراير (شباط) موعدًا لاستئناف الأعمال التجارية، لكن يبدو أن شركة آبل قد تتبع نهجًا مختلفًا، حيث تشير الصفحات الخاصة بالمتاجر إلى أنها ستفتح من جديد يوم الاثنين، لكن مذكرة للموظفين المحليين في الصين مرسلة من ديردري أوبراين تشير إلى أن هذا غير محتمل الآن.

وتنص رسالة نائب رئيس قسم البيع بالتجزئة والأفراد بشركة آبل على أنه بينما تعمل آبل على إعادة فتح مكاتبها، فقد تستغرق الأمور وقتًا أطول في المتاجر.

ومن جهته، خفض المحلل البارز مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo توقعاته لشحنات آيفون بنسبة 10 في المئة للربع الأول من عام 2020 بسبب فيروس كورونا، وأوضح أن التوقعات للربع التالي غير واضحة.

 

آبل تطلق خدمة تلفزيون الواقع
ذكرت مصادر مطلعة أن شركة أبل تسعى لإطلاق خدمة بث الفيديو الحي «المتدفق» الجديدة، بمحتوى أصلي من الأفلام والمسلسلات والبرامج.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بالأرقام.. ”آبل“ تتفوق في مبيعات ساعاتها على صناعة الساعات السويسرية

”آبل“ قد تطلق أحدث جهاز ”Apple TV“ في وقت قريب