أخبار الآن| دبي – الامارات العربية المتحدة – (رويترز)

قادت سيارة نيسان رحلة طولها 230 ميلاً بتحكم ذاتي، من غير سائق، في إنجلترا، وهي أطول رحلة وأكثرها تعقيداً في البلاد، وفق ما ورد في وكالة “رويترز”.

و يتنافس صانعو السيارات على تطوير تكنولوجيات بدون سائق، و ذلك أدى إلى إحداث ثورة في السفر.

وتستمر بريطانيا في البحث عن مطوري السيارات ذاتية الحكم، على أمل الحصول على أحسن صناعة تقدر بمبلغ 900 مليار جنيه، في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2035.

قادت سيارة نيسان نوع LEAF رحلة بطول 370 كم من المركز التقني الأوروبي لصانعي السيارات في كرانفيلد، جنوب إنجلترا، إلى مصنع سندرلاند في الشمال الشرقي، إلى جانب مستخدمي الطرق التقليديين.

تضمنت القيادة طرقاً بدون علامات، و تقاطعات، وطرق ملتوية وطرق سريعة، وذلك باستخدام تقنية جديدة لتحديد المواقع بمساعدة نظام تحديد المواقع والرادار وأجهزة تحديد المسافة و مراقبة المعدات، مما يسمح للسيارات بالتنقل على الطرق بسهولة و تجنب العقبات.

يسمى هذا المشروع بــ HUMANDRIVE تقودها نيسان و تتلقى عليه أيضاً تمويلاً حكومياً.

وسمح هذا المشروع بتطوير سيارة مستقلة قادرة على مواجهة أغلب أنواع التحديات على الطرق في المملكة المتحدة والتي تعد فريدة من نوعها في هذا الجزء من العالم، مثل الدوارات المعقدة والممرات الريفية عالية السرعة، بدون علامات الطرق أو الخطوط البيضاء، وفقا لما أكده مدير مشروع مركز نيسان التقني، بوب باتمان.

و ذكرت نيسان سابقاً، أن النهج المرن الذي اتبعته بريطانيا في اختبار المركبات ذاتية التحكم ساعدها في اختيار، لندن، كأول اختبارات أوروبية لها في عام 2017، عندما سافرت سيارة بدون سائق إلى 50 ميلًا في الساعة.

لكن تقدم و انتشار السيارات ذاتية القيادة حول العالم قد أعيق، بسبب المخاوف المتعلقة بالسلامة والمشاكل المتعلقة بالتزامات التأمين.

ويعد إكمال حملة أطول فترة قيادة ذاتية في بريطانيا إنجازاً رائعاً لسيارات نيسان، وخطوة هائلة نحو إطلاق سيارات بدون سائق في شوارع المملكة المتحدة.

مصدر الصورة: REUTERS

للمزيد: 

لمستخدمي ”آيفون“.. تحديث جديد لتطبيق ”Maps“ يقدّم ميزات متقدمة