أخبار الآن | cnbc

 

ظهرت توقعات من العديد من المحللين حول المضاعفات التي قد تراها شركة آبل مع آيفون SE 2 أو آيفون 9 المتوقع في ربيع هذا العام بالإضافة إلى إنتاج آيفون 11، وذلك نتيجة إنتشار فيروس كورونا.

وتُشير المعلومات الى أن تجميع آيفون 9 أو آيفون SE 2، الذي يتوقع أن يكون نسخة مجددة من iPhone 8، ممكن أن يتعطل، وقد دخل حيز الإنتاج الضخم في شهر فبراير (شباط) قبل إصدار شهر مارس (آذار)، ولا يزال بإمكان شركة آبل الإعلان عن الجهاز في شهر مارس (آذار)، لكن مع كميات عرض أولي محدودة إلى أن يرتفع الإنتاج.

وتشير توقعات المحلل البارز مينغ تشي كو الى أن إمدادات جهاز آيفون تتأثر بفيروس كورونا، مما يجعل شحنات آيفون تشهد انخفاضًا خلال هذا الربع بنسبة 10 في المئة.

ويؤدي ذلك إلى أن شحنات هاتف آيفون التي يقدرها المحلل البارز لهذا الربع تتراوح بين 36 و 40 مليون.

وبالنظر إلى المستقبل، يلاحظ كو أنه من الصعب التنبؤ بالربع الثاني من عام 2020 (الربع الثالث من العام المالي لشركة آبل) استنادًا إلى كيفية تفشي الفيروس.

وكان المحلل قد سلط في الأسبوع الماضي الضوء على منتجات آبل الجديدة الذي يتوقع الإعلان عنها هذا العام، بما في ذلك شاحن لاسلكي و AirTag وسماعات أذن جديدة، ومع ذلك، فقد توقع أن يؤخر الفيروس إطلاق هذه المنتجات.

وهناك الكثير من العوامل التي تلعب دورًا في تباطؤ إجمالي مبيعات الهواتف الذكية العالمية، فقد أغلقت شركة آبل جميع متاجر البيع بالتجزئة ومكاتب الشركة في الصين حتى 9 فبراير (شباط) بسبب فيروس كورونا، فضلاً عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، إلى جانب أن الطلب على الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس أقل من توقعات العلامات التجارية.

آيفون 11 الجديد بثلاث كاميرات
كشفت شركة آبل عملاق التكنولوجيا في الولايات المتحدة عن هاتفها الجديد آيفون 11 المزودا بكاميرتين في الخلف، إحداهما بعدسة ذات زاوية عريضة للغاية إضافة إلى الجيل التالي من الرقائق متناهية الصغر، ايه13، لكن دون تغييرات كبيرة ظاهرة، وبسعر يبدأ من 699 دولارا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إليك كيفية إيقاف تشغيل الموسيقى تلقائيًا على آيفون

تقارير: هاتف ”آيفون“ القادم يأتي بزر Touch ID مثبت على جانبه