أخبار الآن | androidcentral

 

شهد العام الماضي إصدار الكثير من الهواتف الذكية التي تدعم العديد من الميزات، وأبرزها هي ميزة زيادة معدل التحديث للشاشة ليصبح 90 أو 120 هرتزًا، مثل: هواتف OnePlus 7 Pro، وPixel 4، إلا أن هذه الميزة إنعمست بشكل سلبي على عمر وطاقة البطارية.

أولًا: كيفية تغيير معدل تحديث الشاشة
إذا كنت تستخدم هاتف ROG Phone 2، أو Pixel 4، أو OnePlus 7 Pro فإن تقليل معدل التحديث يعتبر إجراءً مهمًا لتقليل استنزاف البطارية. ولكن ضبطه على 90 أو 120 هرتزًا سيجعل تجربة الاستخدام أكثر سلاسة، ويمكن أن يقلل من الضغط على عينيك. ويمكن تغيير معدل تحديث الشاشة من خلال الخطوات التالية:
افتح تطبيق (الإعدادات Settings) على هاتفك.
اضغط على خيار (شاشة العرض Display).
اضغط على خيار (متقدم Advanced).
اضغط على خيار (Smooth Display)، ومن هنا يمكنك التبديل بين الإيقاف أو التشغيل لتفعيل أو إيقاف معدل التحديث على شاشة هاتفك.
كيفية تغيير دقة شاشة هاتفك ومعدل التحديث لإطالة عمر البطارية
الجدير بالذكر أن خيار Smooth Display في هاتف Pixel 4 من غوغل يتغير تلقائيًا بين معدلي 60 و90 هرتزًا اعتمادًا على ما تفعله على الشاشة، ويعتبر بمثابة طريقة من طرق توفير طاقة البطارية. حيث إن التبديل إلى معدل 90 هرتزًا يكون في حالة لعب الألعاب التي تتطلب طاقة كبيرة ودقة عرض عالية، بينما المعدل الأقل 60 هرتزًا يكون في حالة الاستخدام العادية للهاتف.

ويُشار الى أن الهواتف الذكية لا تدعم كلها ميزة تقليل معدل تحديث الشاشة؛ حيث لا يزال أقصى معدل تحديث يمكن أن تصل إليه معظم الهواتف الذكية هو 60 هرتزًا، بما في ذلك الإصدارات الحديثة مثل غالاكسي نوت 10 بلس.

ثانياً: كيفية تغيير دقة شاشة الهاتف
سواء كنت تستخدم هاتف غالاكسي إس 10 أو بيكسل 4 أو مازلت تنتظر الهاتف المُرتقب غالاكسي إس 20، المتوقع أن يأتي بشاشة بعرض WQHD + وبمعدل تحديث يبلغ 120 هرتزًا – فإن تطبيق خطوات تقليل دقة شاشة هاتفك تعتبر عملية سريعة وبسيطة، ويمكنك القيام بها كما يلي:
اختر الدقة التي تريدها، وتذكر أنه: كلما كانت دقة الشاشة أعلى، كلما كانت النصوص أكثر وضوحًا على شاشة هاتفك، ولكن هذا يأتي كما ذكرنا سابقًا على حساب طاقة بطارية الهاتف.
ويُشار الى أن الهواتف لا تدعم جميعها  الدقة المنخفضة، فعلى سبيل المثال هاتف غالاكسي نوت 10 لا يمكن تغيير دقة شاشته إلى أقل من 2280 × 1080 بكسلًا.

 

تسريبات حول هاتف سامسونغ غالاكسي اس 10 الجديد
كشفت تقارير عن أهم مزايا الجهاز الجديد لسامسونج جالاكسي S10 ، المتوقع إصداره بعد شهرين.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بالفيديو.. أبرز مميزات هاتف سامسونغ القابل للطي Galaxy Z Flip

ما هي مميزات الإصدار الجديد من هواوي؟