أخبار الآن | الصين techcrunch

 

أغلقت تسلا مصنعها في شنغهاي كجزء من خطة من جانب الحكومة الصينية لوقف انتشار فيروس كورونا في المنطقة ، وهو إغلاق من شأنه أن يؤخر إنتاج الطراز 3 ويضع في النهاية ضغطًا طفيفًا على الأرباح في الربع الأول.

وأعلنت “تسلا” يوم الأربعاء عن صافي دخل بلغ 105 مليون دولار، أو 56 سنتًا للسهم المخفف ، مقارنة بـ 140 مليون دولار ، أو 78 سنتًا للسهم ، في نفس الفترة من العام الماضي. كسبت تسلا 386 مليون دولار ، أو 2.14 دولار للسهم. حققت إيرادات تسلا 7.38 مليار دولار في الربع الرابع ، أي أعلى بنسبة 1٪ فقط من 7.2 مليار دولار تم تحقيقها في نفس الفترة من عام 2018.

وقال المدير المالي للشركة زاك كيركورن، يوم الأربعاء:”إن إنتاج موديل 3 سيتأخر لمدة أسبوع ونصف. اذ أن فيروس كورونا الجديد ظهر لأول مرة في ووهان في أواخر ديسمبر ( كانون الأول) 2019. ومنذ ذلك الحين ، أصيب الآلاف من الناس بالفيروس ، مما تسبب في اتخاذ الحكومة تدابير مثل إغلاق وسائل النقل والمصانع”.

وقالت شركة صناعة السيارات فورد وتويوتا إنهما ستغلقان بعض مصانع التجميع الصينية لمدة أسبوع إضافي.

صرح تيم كوك المدير التنفيذي لشركة أبل للمستثمرين أنه من المقرر أن تظل مورديها الصينيين مغلقة حتى 10 فبراير (شباط). وفي الوقت نفسه ، أعلنت شركة ستاربكس يوم الأربعاء أنها ستغلق مؤقتًا أكثر من 2000 فرع في الصين.

وقال كيرخورن: “إننا في المراحل المبكرة لفهم ما إذا كنا ، وإلى أي مدى ، قد نتأثر مؤقتًا بالفيروس”. “في هذه المرحلة ، نتوقع تأخيرًا لمدة أسبوع ونصف في إطلاق Shanghai build Model 3 نظرًا لإغلاق الحكومة للمصنع. قد يؤثر هذا بشكل طفيف على الأرباح، ولكنه محدود لأن مساهمة الأرباح من Model 3 Shanghai لا تزال في المراحل المبكرة”.

تيسلا تراقب عن كثب ما إذا كان فيروس كورونا سيؤدي إلى انقطاع في سلسلة التوريد للسيارات التي بنيت في فريمونت.

وأضاف كيرخورن: “حتى الآن لا ندرك أي شيء مادي ، لكن من المهم التحذير ، هذه قصة تتكشف”.

بدأت أول شحنات لسيارات Tesla Model 3 المنتجة في مصنع شنغهاي في أوائل شهر يناير (كانون الثاني) ، أي بعد عام واحد من بدء شركة صناعة السيارات الأمريكية في إنشاء أول مصنع لها خارج الولايات المتحدة.

 

هذه الدول أعلنت تسجيل إصابات على أراضيها بفيروس كورونا الجديد
أصيب بعدوى فيروس كورونا الجديد حوالي 2000 شخص، غالبيتهم في الصين، توفي من بينهم 60 تقريبا، بحسب آخر حصيلة رسمية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”تسلا“ تواجه مشكلة كبيرة.. ما حقيقة التسارع المتزايد في سياراتها؟

تأسيس أول وحدة أمريكية خاصة لمواجهة كورونا