أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNdigitaltrends

واجهت شركة “تسلا” مشكلة كبيرة تتعلق بالسلامة، بعد تعرض أكثر من 100 سيارة من صنعها لحوادث بسبب التسارع المتزايد.

ووفقاً للتقارير، فقد جرى تقديم شكاوى ضدّ الشركة، وقد تحدثت عن حدوث مشكلة لـ127 سيارة مختلفة من جميع طرازات تسلا الـ3 المتوفرة للبيع حالياً وهي: “طراز S” و “طراز X” و “طراز 3”. وبحسب الشكاوى المقدمة إلى منظمي السلامة الفيدرالية، فقد تسببت مشكلة التسارع غير المقصود بـ110 حوادث، وقد أثرت على 52 شخصاً أصيبوا نتيجة لها.

وأشار مكتب الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة، الذي يحقق في مثل هذه الشكاوى، إنه “يدرس المزاعم، إذ لم يقرر بعد ما إذا كان يوجد دليل كاف لفتح تحقيق بالنسبة لوجود خلل فيها أم لا”. وأكدت شكاوى التسارع غير المقصود في العديد من الحالات السابقة، على أنها خطأ السائقين الذين داسوا على الدواسة الخاطئة، غير مدكرين أنها دواسة المسرع بدلاً من الفرامل.

وإزاء هذه الشكاوى، أصدرت “تسلا” رداً يشير إلى أن “سياراتها تتسارع فقط عند الدوس على الدواسة”. ولفتت في بيان نشرته في مدونه أنّ “العريضة المقدّمة ضدها، هي كاذبة كلياً وقدمها بائع تسلا مكشوف”.

وأوضحت الشركة أنها “ناقشت غالبية الحالات هذه مع الإدارة، ليتبين أنه في جميع الحالات، كانت السيارة تستجيب لأوامر السائق، سواء عن قصد أم لا، ولم تتسارع من تلقاء نفسها”.

وتحتوي سيارات “تسلا” على العديد من المستشعرات التي يمكنها اكتشاف وتسجيل كيفية قيادة السيارة، بما في ذلك كيف يستخدم السائق أدوات التحكم المختلفة وكيف تستجيب السيارة.

وتقول الشركة إنه “في الكثير من الحالات، عندما ادعى سائقون أن السيارة تسارعت من تلقاء نفسها، تبين أن السائق كان يضغط على دواسة البنزين وليس الفرامل”.

 

 

استعراض سيارة تسلا الجديدة يتحول إلى فضيحة لرئيس الشركة

نشر إيلون ماسك، مؤسسة شركة “تسلا” فيديو جديد يوثق نجاح تجربة اختبار صلابة زجاج شاحنة “سوبرترك” الكهربائية الجديدة، قبل الإختبار الذي تمّ أمام الجمهور. وكان ماسك اختبر، في لوس أنجلوس، مع مدير التصميم في “تسلا” فرانز هولزهاوسين مع ماسك، متانة الهيكل المعدني للشاحنة الجديدة مستخدماً مطرقة ثقيلة، مؤكداً أن “هيكلها مضاد للرصاص بشكل جزئي”.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

اكتشاف نادر.. بركان يحوّل دماغ أحد الضحايا إلى زجاج!