أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

من المهمّ جداً أن يعمد مستخدمو “واتسآب” إلى حماية حساباتهم، ومن السهل جداً تفعيل طبقة إضافية من الأمان، وذلك من خلال تفعيل “رمز التأمين” المؤلف من 6 أرقام. ورغم ذلك، فإن خيارات التأمين لن تحمي من الإختراق الخطير مثل “التصيد عبر ملفات الوسائط”، الذي قد يتسبب في تثبيت برمجية خبيثة داخل التطبيق، والتي يمكنها بعد ذلك مراقبة الملفات الواردة للتطبيق، أو اختراق جهازك نفسه.

ويجب على كل مستخدم الإنتباه إلى عدم مشاركة أي بيانات مهمة لحسابه مع أي شخص، وفي حال حدوث الأسوأ، فإن إعداد ميزة المصادقة الثنائية على حساباتك سيكون بمثابة عائق آخر لمنع أي شخص من تسجيل الدخول إلى حسابك.

وكل ما ستفعله هو توفير طبقة أخرى من الحماية إذا تمكن شخص ما من خداعك لمشاركة كود الحماية الخاص بك، وهي عملية تعرف باسم القرصنة الاجتماعية – Social Hacking. وتُستغل هذه العمليات عادة للتلاعب وخداع الضحايا، للكشف عن البيانات الحساسة أو تجاوز التدابير الأمنية التي تسمح بالوصول إلى البيانات.

طريقة تأمين الحساب:

1- انتقل إلى تطبيق واتساب، واضغط على أيقونة النقاط الثلاثة الموجودة في أعلى يمين الشاشة.
2- اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.
3- اضغط على خيار (الحساب) Account.
4- اضغط على خيار (المصادقة الثنائية) Two-step verification.
5- اضغط على خيار (تفعيل) Enable.

6- ستتم مطالبتك بإدخال رمز مرور مكون من 6 أرقام، ثم تأكيده عن طريق إدخال الرقم مرة أخرى، ومن المهم جدا أن تتذكر هذا الرقم لأنه سيكون كلمة المرور الجديدة التي ستستخدمها لفتح حسابك على واتساب بشكل أساسي.

7- ستتم مطالبتك بإدخال عنوان بريد إلكتروني، حيث سيرسل تطبيق واتساب إليه رابطاً يمكنك استخدامه لتعطيل المصادقة الثنائية إذا فقدت أو نسيت رمز المرور.

كيف أصبحت كوريا الشمالية قوة عظمى في القرصنة الإلكترونية؟

رغم أنها بالكاد متصلة بشبكة الانترنات، أصبحت كوريا الشمالية عملاقة في القرصنة الإليكترونية عبر هجوم تلو الآخر ، وذلك بفضل برنامج تدريبي يتبعه قراصنتها في الصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصين.. باحثون يكتشفون 3 بيضات لديناصورات عمرها أكثر من 67 مليون عام!