Akhbar Alaan
مباشر

5 ميزات توفرها هواتف ”أندرويد“ غير موجودة في أجهزة ”آبل“

هواتف أندرويد لديها ميزات عديدة لا يمكن لهواتف "آبل" توفيرها

أخبار الآن | الولايات المتحدة - cnet

عادة ما يقع الأشخاص في حيرة بشأن نوع الهاتف الذي يريدون شراءه، وهم يركزون اهتمامهم على مواصفات هذه الهواتف قبل أي شيء.

إلا أن هواتف أندرويد لديها ميزات عديدة لا يمكن لهواتف "آبل" توفيرها.. فإليكم أبرزها:

حرية استخدام التطبيقات

يمكن استخدام التطبيقات التي يريدها المستخدم على هواتف الأندرويد، في حين تجبر هواتف "أيفون" مستخدميها على تعيين بريد "Gmail" كبريد افتراضي، وعلى الرغم من أن "أبل" أضافت خيار حذف تطبيقاتها الخاصة إلا أن التطبيق الافتراضي يعتبر أمراً أساسيا في هواتفها ولا يمكن تغييره بعكس هواتف "الأندرويد". ويتيح نظام أندرويد اختيار تعيين المتصفح الافتراضي إذا كان لا يرغب المستخدم في تعيين غوغل كروم كمتصفح افتراضي، بالإضافة إلى إتاحة تعيين تطبيق رسائل "غوغل" كتطبيق للرسائل النصية للاستفادة من ميزة الدردشة التي أطلقتها "غوغل" مؤخراً.

The home screen of an Apple iPhone is seen displayed on a mobile device in front of a screen with data in this photo illustration in Warsaw, Poland on March 19, 2019. (Photo by Jaap Arriens/NurPhoto via Getty Images)
(Photo by Jaap Arriens/NurPhoto via Getty Images)

مساعد غوغل -Google assist

يعتبر مساعد غوغل المتواجد على هواتف أندرويد أكثر تطوراً من أبل، حيث يستخدم قاعدة بيانات غوغل، ويمكنه فهم الطلبات الشائعة وأسماء الشركات. كذلك، يندمج مساعد غوغل مع وظائف الهاتف الأخرى، مثل تذكير المستخدم بموعد المغادرة من العمل أو التحذير من حركة المرور المزدحمة، بالإضافة إلى كونه يساعد الهاتف على التحكم في الأجهزة الذكية الموجودة في المنزل عن بعد مثل الأنوار أو المنافذ أو منظم الحرارة.

The 'Google Assistant' app is running on an LG G6 smartphone at the Mobile World Congress in Barcelona, Spain 27 February 2017. The G6 is the first smartphone next to Google's own Pixel phone to have access to the Google Assistant. Photo: Andrej Sokolow/dpa | usage worldwide   (Photo by Andrej Sokolow/picture alliance via Getty Images)
(Photo by Andrej Sokolow/picture alliance via Getty Images)

استخدم تطبيقين في وقت واحد من خلال وضع تقسيم الشاشة

أصبح لدى مستخدمي هواتف الأندرويد تطبيقات لتقسيم الشاشة في إصدارات 7.0، وهو الأمر الذي لا تدعمه هواتف "أيفون" إصدار iOS 13. ويفيد تقسيم الشاشة في استخدام عدة تطبيقات معاً مثل إرسال رقم ما في الهاتف إلى الماسنجر أو الرجوع إلى معلومة ما في مستند دون الحاجة لفتح تطكيق مخصص له، كما يمكن تفعيل الوضع عن طريق اختيار وضع تقسي الشاشة من الإعدادات ثم تحديد التطبيق الثاني الذي يريد المستخدم فتحه في نفس الوقت.

POLAND - 2019/12/11: In this photo illustration an Android logo seen displayed on a smartphone. (Photo Illustration by Omar Marques/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)
(Photo Illustration by Omar Marques/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

 تغيير خلفيات الشاشة تلقائياً

يحتوي أندرويد على تطبيق خلفيات غوغل، حيث يقوم بتحديث الشاشة الرئيسية وقفلها بنفسه دون الحاجة إلى القيام بأي شيء، كما يمكن اختيار خلفيات مختلفة، وهو الأمر الذي لا تدعمه هواتف "أيفون".

KIEV, UKRAINE - 2019/01/05: Samsung Galaxy Note 9 phone seen in the store. (Photo by Igor Golovniov/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)
(Photo by Igor Golovniov/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

تعيين نغمة الهاتف 

تجبر هواتف "أيفون" مستخدميها على استخدام نغمات الهاتف فقط ولا يمكن تغييرها، بعكس هواتف أندرويد التي تمكن المستخدمين من تعيين مقاطع موسيقية دون الحاجة إلى برامج.

Close up detail of a businessman working at a desk with a smartphone and laptop computer, taken on January 31, 2019. (Photo by Neil Godwin/Future via Getty Images)
Photo by Neil Godwin/Future via Getty Images)

تطبيقات ذكية لضعيفي السمع

أطلقت شركة "غوغل" المشرفة على نظام تشغيل الأجهزة الذكية "أندرويد"، تطبيقين يساعدان الأشخاص الذي يعانون من مشكلات في السمع، بحيث تمكنهم من تخطيها.

مصدر الصور: getty

للمزيد:

إلى جانب البذر السحابي.. الإمارات تهدف لتوليد الأمطار بطريقة جديدة

 

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك