أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أعلنت شركة الفضاء “سبايس إكس” إنهاء إختبار مهم لنظام السلامة الأساسي لمركبتها “Crew Dragon” الفضائية في برنامج إختبار دام لسنوات.

وتضمن الإختبار إطلاق Crew Dragon باستخدام صاروخ Falcon 9 بدون وجود طاقم فعلي على متن المركبة. وبعد ذلك، جرى إيقاف الإطلاق عن قصد باستخدام نظام الإحباط أثناء الطيران IFA الذي أدى إلى فصل مركبة Crew Dragon عن الصاروخ بعد حوالي 84 ثانية من الإقلاع، وذلك لمحاكاة كيفية نقل الركاب إلى بر الأمان إذا حدث شيء ما أثناء عملية الإطلاق.

A SpaceX Falcon 9 rocket engine self-destructs after jettisoning the Crew Dragon astronaut capsule during an in-flight abort test, a key milestone before flying humans in 2020 under NASA's commercial crew program, after lift off from the Kennedy Space Center in Cape Canaveral, Florida, U.S. January 19, 2020. REUTERS/Joe Rimkus Jr

REUTERS/Joe Rimkus Jr

واستخدمت كبسولة Crew Dragon محركاتها الثمانية Super Draco لتحريك نفسها بسرعة بعيداً عن الصاروخ، وهو ما يؤدي في مهمة حقيقية إلى ضمان سلامة رواد الفضاء على متن المركبة في حالة حدوث أي عطل غير متوقع للصاروخ.

وتعمل محركات الكبسولة على دفعها لمسافة نصف ميل في غضون 7.5 ثانية فقط، مما يؤدي إلى ممارسة قوة جاذبية أرضية بأكثر من أربعة أضعاف على رواد الفضاء خلال هذه السرعة.

سبيس إكس تطلق كبسولة غير مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية

أطلقت الهند في الخامس عشر من شهر تموز/يوليو الجاري، ستـُطلق الهند مركبتها الفضائية “تشان درايان 2″، البالغة حمولتها 4 أطنان، من مركز الإطلاق الهندي في سري هاري كوتا إلى القمر.

مصدر الصور: reuters

للمزيد:

4 طُرق تُساعدك على تحسين سرعة جهاز التوجيه ”Router“