أخبار الآن | الولايات المتحدة – telecompaperindiatimes

كشفت شركة الأبحاث السوقية “غارتنر” أنه إجمالي الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات “IT” على مستوى العالم، سيصل إلى 3.9 تريليون دولار أمريكي في عام 2020، أي بزيادة قدرها 3.4 % عن السنة التقويمية السابقة.

وذكرت الشركة أن “الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات سيتجاوز أكثر من 4 تريليون دولار أمريكي في العام المقبل 2021”. وبحسب “غارتنر”، فإنّه “على الرغم من أن الربع الأخير أظهر أكبر انخفاض في سوق الأجهزة بين جميع القطاعات، إلا أنه سيعود إلى النمو الإجمالي في عام 2020 بسبب اعتماد خيارات هواتف جديدة أقل تكلفة من الدول الناشئة”.

وذكر جون ديفيد لوفلوك ، نائب رئيس الأبحاث في غارتنر، في بيان، أنه “مع تراجع حالة عدم اليقين العالمية، تضاعف الشركات استثماراتها في تكنولوجيا المعلومات لأنها تتوقع نمو الإيرادات، لكن أنماط إنفاقها تتغير باستمرار”.

وأوضح أن “جميع قطاعات السوق تقريباً مع برمجيات المؤسسات مدفوعة باعتماد نظام البرمجيات كخدمة أو ما يعرف بـ(SaaS)، وهي البرمجيات التي يتم نشرها عبر الإنترنت، حيث من المتوقع أن يستمر الإنفاق على أشكال البرامج غير السحابية في النمو، وإن كان بمعدل أبطأ”.

وأكدت الشركة أن “النمو في الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات للشركات للعروض المستندة إلى خدمات التخزين السحابي، سيكون أسرع من النمو في عروض تكنولوجيا المعلومات التقليدية (غير السحابية) حتى عام 2022″، مشيرة إلى أن “المنظمات التي تنفق نسبة عالية من تكنولوجيا المعلومات المخصصة لتبني السحابة تدل على المكان الذي سيظهر فيه الجيل التالي من نماذج الأعمال التخريبية”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قريباً.. ميزة الملصقات المتحركة ستصل إلى ”وتسآب“