أخبار الآن | فنلندا – Android Headlines

عمدت شركة “HMD Global” الفنلندية على تحديث نظام التشغيل في هواتف نوكيا 6.1 و6.1 Plus و7 Plus إلى إصدار أندرويد 10 الجديد، وذلك إلى جانب موديلات نوكيا 7.1 و8.1 و9 PureView، التي تم تحديثها خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وتعتبر هذه التحديثات جزءاً من برنامج أندرويد One الذي يضمن طرح تحديثات أمان شهرية لمدة 3 سنوات وترقية نظام التشغيل لمدة عامين.

ولذلك، بات بإمكان أصحاب هواتف نوكيا، الاستفادة من المزايا الجديدة لنظام غوغل أندرويد 10، والتي تضم إمكانية التحكم في الهاتف الذكي عن طريق الإيماءات بصورة أسرع وأسهل. كذلك، يوفر النظام الجديد، إمكانية أكبر للتحكم بالمعلومات الشخصية في مكان واحد، إلى جانب توفر وظيفة الرد الذكي “Smart Reply” التي تتيح للمستخدم الحصول على إجابات أكثر ذكاءً في الرسائل.

ومع التحديث الجديد، فإنه يمكن التحكم بمشاركة الموقع مع التطبيقات، سواء كان ذلك بصفة دائمة أو أثناء استعمال التطبيق فقط. ووفقاً للخبراء، فإنذ وضع التركيز يهدف إلى إخفاء التطبيقات المزعجة إذا كان المستخدم يحتاج إلى التركيز على الأمور الأساسية فقط.

إلا أن هذه الوظيفة لا تزال في المرحلة التجريبية، في حين أن وظيفة Family Link تساعد الآباء على وضع القواعد الرقمية لجميع أفراد الأسرة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فيديوهات سريّة لـ ”أطباق طائرة“ بحوزة البحرية الأمريكية.. ما القصة؟