أخبار الآن | الإمارات – al-ain

كشف تقرير أصدره مركز الإمارات للثورة الصناعية الرابعة في الإمارات بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي ومؤسسة دبي للمستقبل، أنّ “تكنولوجيا التعاملات الرقميّة بلوك تشين في الإمارات، تحقق وفورات تتجاوز 3 مليارات دولار”، مشيراً إلى أنها “تحد من استخدام 398 مليون ورقة مطبوعة، وتوفر 77 مليون ساعة عمل سنوياً من خلال توظيف تقنيات البلوك تشين في معالجة المعاملات اليومية”.

وتضمّن التقرير 7 دراسات مفصلة لتسليط الضوء على تجارب عدة جهات حكومية وخاصة شملت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومكتب “دبي الذكية”، وهيئة أبوظبي الرقمية، وبنك الإمارات دبي الوطني، وموانئ دبي العالمية، وطيران الإمارات، و”اتصالات ديجيتال”.

وفي السياق، قال خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل: “نسعى من خلال إطلاق التقرير في إطار الشراكة بين مركز الإمارات للثورة الصناعية الرابعة والمنتدى الاقتصادي العالمي، لتقديم معلومات ورؤى جديدة حول أهم التحديات وعوامل النجاح التي تواجه المؤسسات عند تطبيق تكنولوجيا البلوك تشين”. وأضاف: “سيتم استعراض ومناقشة التقرير خلال مشاركة وفد دولة الإمارات في الدورة السنوية الخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”انستغرام“ يطلق ميزة جديدة طال انتظارها