أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  dailymail

 

قدم “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية” CES بنسخته 2020، في لاس فيغاس الأمريكية، مجموعة كبيرة من الابتكارات المذهلة في مختلف المجالات، منها سيارات طائرة ودراجة بحرية وغيرها من الابتكارات المميزة والجديدة.

1- أجنحة أكبر لمركبة Bell
قدمت شركة Bell تعديلات جديدة على نموذجها من التاكسي الطائر، الذي سبق أن تم عرضه خلال معرض CES العام الماضي. وتضمن تصميم هذا العام أجنحة أكبر من تصميم العام الماضي. وتستطيع المركبة المبتكرة، بعد إدخال التعديلات عليها، أن تحمل 5 ركاب لمدى 60 ميلاً بسرعة حوالي 150 ميلاً في الساعة. ومن المتوقع أن تطرح في الأسواق خلال السنوات الخمس المقبلة.

2- “الجندول الطائر” والجاذبية رباعية الأبعاد
تم الكشف عن خطة مستقبلية لكيفية التعامل مع أزمة ازدحام الشوارع والتكدس المروري عبر التحليق عالياً.
وأزاحت شركة Aeronext الستار عن نموذج مصغر لـ”الجندول الطائر” المصمم كناقل شخصي. ويستخدم الجندول ما يسمى بـ”الجاذبية رباعية الأبعاد” للحفاظ على مقطورة الركاب مستقرة حتى أثناء المرور باضطرابات جوية.
وقال كيسوكي توغي، الرئيس التنفيذي لـAeronext إن “بعض طائرات النقل الجوي ذاتية القيادة عادةً ما تكون غير مستقرة”. وأضاف توغي أن تقنية الجاذبية رباعية الأبعاد تحقق استقرارا وثباتا للجندول الطائر الذي تأمل الشركة في الحصول على نموذج أولي له في العام المقبل.

3- قارب مزود بـ”دفة المستقبل”
تم عرض زورق هو الأول من نوعه، وهو عبارة عن قارب طوله 40 قدماً مزود بتقنية “دفة المستقبل” الجديدة والتي تسمح للركاب بالتواصل معه باستخدام الإيماءات والأوامر الصوتية.
وتصل حمولة القارب وهو من طراز Sea Ray SLX-R 400 إلى 22 شخصاً. ويتم تشغيل محركاته عالية الأداء بواسطة حزمة بطاريات ليثيوم كمصدر للطاقة.

4- طائرة كهربائية لرحلات تصل إلى 100 كلم
تم الكشف عن طائرة تعمل بالطاقة الكهربائية. وتم تصميم هذه الطائرة لنقل ما يصل إلى 4 ركاب بالإضافة إلى الطيار، والتحليق في رحلات يبلغ مداها 100 كلم.

5- الدراجة البحرية.. حلم يتحول إلى واقع
ضمن الابتكارات التي تم الكشف عنها خلال المعرض، الدراجة البحرية Manta5، التي تعمل بالطاقة الكهربائية. وقال لويس ويلكس المتحدث باسم شركة Manta5 إن “مؤسس الشركة حلم ذات مرة بأنه يستقل دراجة فوق سطح الماء.. وهكذا بدأت فكرة تصميم الدراجة البحرية” غير المسبوقة.
وأضاف ويلكس أن الدراجة Manta5 hydrofoiler تندرج تحت “فئة جديدة من الرياضات المائية” التي تتميز بالهدوء فضلاً عن كونها صديقة للبيئة. وليس من المستبعد أن يتم تنظيم سباقات أو بطولات لهذه الرياضة الجديدة في المستقبل القريب.

6- سيارات طائرة لـ”أوبر”
أعلنت شركة Hyundai أنها ستبدأ في الإنتاج المكثف لسيارات طائرة لحساب شركة “أوبر”، مما يجعل فكرة سيارات الأجرة الجوية أقرب إلى الواقع.
وسوف تقوم شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية بإنتاج ونشر المركبات الجوية التي ستوظفها “أوبر” لتقديم خدمات جديدة عبر تطبيقها الذائع الصيت.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

استطلاع للرأي: دبي أكثر مدن المنطقة إبداعاً وابتكاراً (صور)

بادرة تكنولوجية جديدة لآبل من أجل تبادل بيانات بالتلامس