أخبار الآن ا – (The Sun)

استطلعت صحيفة (ذا صن) أراء عدد من الخبراء في قطاع صناعة الهواتف الذكية بشأن خصائص هاتف أيفون 12 المتوقع اطلاقه نهاية العام الحالي.

وبحسب الصحيفة توقع الخبراء أن تكون تقنية الجيل الخامس (5G) من أوائل الخصائص المضافة مقارنة بالنسخة الحالية.

وقال خبير صناعة الهواتف في شركة سي سي أس انسايت المتخصصة في توفير المعلومات والتحليلات الصناعية بن وود “نتوقع ما أصبح يعرف ب”الدورة الكبيرة” لآيفون عند الطرح المحتمل للموديل الجديد منه بحلول أيلول/سبتمبر القادم”، مضيفا في تصريحات لصحيفة (ذا صن) “أن تقنية الجيل الخامس ستكون حتما موجودة ليكون الهاتف صالحا للشراء مستقبلا مقارنة بالموديلات الحالية”.

يشار إلى أن الشركات المنافسة لأبل في سوق الهواتف الذكية مثل هواوي وسامسونغ ووان بلس اطلقت العام الماضي موديلات تدعم خاصية الجيل الخامس، كما بدأت شركات الاتصالات أخيرا بعرض سرعات (5G) لمشتركيها.
فضلا عن ذلك توقع الخبير باولو بيسكاتور من بي بي فورسايت أن يكون سعر الهاتف الجديد باهضا في حال قررت أبل صناعة هاتف يدعم خاصيتي (sub-6 GHZ و mmWave) وهما خاصيتان تتمثل الأولى في كونها ذات نطاق ضيق وسرعة أقل والثانية بنطاق أكبر وسرعة أكبر.

وتوقع بيسكاتور أن يحتوي الهاتف الجديد على معالج بيانات أفضل وسعة كبيرة مقارنة بالموديل الحالي.

وأضاف بيسكاتور أن أبل ربما ستطرح هاتفاً قابل للطي مثلما فعلت منافساتها مثل سامسونغ وهواوي لكنها ستكون حذرة وتدرس ردود الفعل بعد المشاكل التي واجهت الهواتف القابلة للطي لشركات منافسة.

اقرأ أيضاً

تحذير خطير لمستخدمي مايكروسوفت بسبب القرصنة