أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnbc

اكتشف الطالب الامريكي وولف كوكير (17 عاماً)، كوكباً جديداً، وذلك بعد مرور 3 أيام فقط على تلقيه تدريبات مع وكالة “ناسا” الأمريكية لأبحاث الفضاء، خلال سنته الأولى في مدرسة سكارسديل الثانوية في نيويورك

واستمرّت الفترة التدريبية لكوكير مدة شهرين مع “ناسا” وتحديداً في مركز غودارد لرحلات الفضاء، أحد مراكز البحث العلمي التابعة لناسا الواقع في ولاية ماريلاند.، وكانت مهمته الأولى دراسة الاختلافات في درجة سطوع النجوم المرصودة بواسطة التلسكوب الفضائي التابع لبرنامج “ناسا” الاستكشافي، والمعروف باسم “TESS”، كجزء من مشروع يتيح للأشخاص الذين لا يعملون لدى “ناسا” المساعدة في العثور على كواكب جديدة.

وبعد 3 أيام على بداية التدريب، اكتشف كوكير الكوكب، وقد تأكدت “ناسا” من عمله، وقد سمّي هذا الكوكب حتى الآن باسم “TOI 1338 b”.

ولفتت الوكالة الأمريكية إلى أن “الكوكب الجديد يماثل 7 أضعاف حجم الأرض، ويبعد عنها نحو 1300 سنة ضوئية، ويدور حول نجمين وليس حول نجم واحد كالأرض”.

ومن جهته، قال وولف كوكير: “لقد اكتشفت كوكباً لديه نجمتان يدور حولهما… هذا يشبه فيلم حرب النجوم”. وأصبح وولف يفكر منذ الآن في مستقبله خلال الدراسة الجامعية، حيث قال إن “الخيارات الثلاثة الأولى لدي هي جامعة برنستون، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة ستانفورد”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دبي.. اختبارات لطائرة ”درون“ في فحص أنفاق المترو (صور)