أخبار الآن | كندا – newsweek

نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية تقريراً ذكرت فيه أنّ “علماء كنديين يخططون للمساعدة في معالجة التغير المناخي“، مشيرة إلى أن “خطوتهم في ذلك تقضي باستخدام طائرات من دون طيار (درون)، لزراعة مليار شجرة بحلول عام 2028″.

ولفت فريق العلماء، الذي يدعم شركة إعادة إعمار الغابات “فلاش فورست” إلى أنهم “طوروا تكنولوجيا الدرون لتحديد أفضل المناطق الصالحة لزراعة الأشجار، التي تمتص نسباً كبيرة من ثاني أكسيد الكربون من الجو، بمتوسط كثافة يبلغ 2000 شجرة لكل 10 كلم مربع”.

ومن المقرّر أن يقوم كل مشغل درون بزراعة 100000 قرن من بذور الأشجار يومياً، وتأمل شركة “فلاش فورست” في حل مشكلة تعاظم انبعاثات الكربون بما يكفي ليكون لها تأثير كبير وقابل للقياس على تغير المناخ خلال العقد المقبل.

وبحسب العلماء، فإنّ “التجارب العلمية تمت عن طريق استخدام آلة تعمل بالهواء المضغوط متصلة بدرون لزرع بذور الأشجار، ويحتوي كل وعاء على 3 بذور نبتة، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى التي تدعم المنطقة، وهي عبارة عن فطر يسمى ميكوريزاي ويساعد النباتات على التطور مع الأسمدة والمكونات السرية الأخرى”.

وأوضح الباحثون أنه “بعد الزراعة، ستغطي درون رش المنطقة بالمواد المغذية مثل النيتروجين لمساعدة الشتلات على النمو، ثم يقوم درون استطلاع بمراقبة تقدم الشتلات”. ومع هذا، لفت الباحثون إلى أن “أساليبهم المبتكرة تعد أسرع بـ 10 مرات وأرخص بنسبة 20% من تقنيات زراعة الأشجار التقليدية، ويأملون أن يمكّنهم ذلك من استهداف المناطق التي تم حصادها أو التي تعرضت للدمار بفعل الحرائق الهائلة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

“تويتر” تختبر خاصية جديدة للتحكم بمن يمكنه الرد على التغريدات