أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNET

يعتبر الحفاظ على عمر بطارية الهاتف من أبرز الأمور التي تهمّ المستخدمين، وهناك الكثير من الحقائق بشأن هذا الأمر لا بدّ من معرفتها. فما هي؟

1- عمر البطارية يتعلق بمميزات الهاتف

تستخدم الهواتف الذكية بطاريات ليثيوم أيون قابلة للشحن. ولأن تكنولوجيا البطارية لم تتغير منذ عقود، لذا يأتي التقدم الأخير في عمر البطارية من خلال ميزات موفرة للطاقة، مدمجة في الأجهزة والبرنامج الذي يدير الشحن والتفريغ بأكثر كفاءة.

2- حجم البطارية

بحسب الخبراء، فإن حجم البطارية على عمرها، إذ كلما زاد حجمها كلما طال عمرها.

3- الشحن السريع

إن استخدام الشاحن السريع لايصيب بطارية الهاتف بضرر طويل الأجل. ولفت الخبراء إلى أن “البطاريات سريعة الشحن تعمل على مرحلتين: الأولى تطبق الجهد على البطارية الفارغة، وتمنح من 50 إلى 70% من الشحن في أول 20 دقيقة، فتمتص البطارية الشحنة بسرعة دون آثار سلبية. أما المرحلة الثانية فيكون الشحن فيها أكثر بطءً لأن الضغط يزيد على البطارية، فتكون أكثر عرضة للتلف إذا  شحنت بشكل سريع”.

4- الشحن الزائد

إن إبقاء الهاتف موصولاً بشكل مستمر بالشاحن يؤثر على البطارية ويؤدي إلى تدهور عمرها وزيادة حرارتها الداخلية التي قد تتسبب في انفجارها أو اشتعالها.

5- استنزاف البطارية

يمكن أن يؤدي تفريغ البطارية بشكل كامل إلى تفاعلات كيميائية تؤثر سلباً على عمر البطارية مع مرور الوقت.

6- درجات الحرارة المرتفعة

الحرارة عدو حقيقي للبطارية، يتقلل من عمر البطارية مع الوقت، ويمكن أن تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية واشتعالها أو انفجارها. ولذلك، من الضروري إبقائها بعيدة عن أشعة الشمس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

غوغل تستغني عن عدد من الخدمات عام 2020