أخبار الآن | دبي – al-ain

تعتبر الهواتف الذكيّة من أبرز إنجازات البشر في مع بداية العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، إذ أنها قلبت حياة البشر رأساً على عقب.

فما هي أبرز التغيرات التي قدّمتها هذه الهواتف للإنسان؟

الرقم التغيّر الذي قدمته الهواتف التفاصيل
1 معرفة الاتجاهات تقدم الهواتف الذكية خدمة مهمة للمستخدمين، تتيح لهم معرفة إتجاهات أي مكان يريدونه، وذلك عبر خدمة GPS.
2 التقاط الصور في الماضي، كانت مسألة التقاط الصور محصورة بأشخاص معينين، إلا أن الهواتف الذكية وفرت لكل شخص كاميرا احترافية خاصة به.
3 طبع الصور قبل الهواتف الذكية كان على المرء دفع المزيد من الأموال لطلب نسخ مضاعفة من الصور لتوزيعها على الأصدقاء والعائلة. أما الآن، بنقرة زر واحدة يمكن إرسال الصور أو التقاطها أو تحميلها على منصات التواصل الاجتماعي ليتمكن الجميع من مشاهدتها.
4 العمل عن بعد ساهمت الهواتف الذكية في إعطاء هامش كبير للعمل، حيث يمكن لأي شخص أن يؤدي مهامه الوظيفية عن بعد، باستخدام الهاتف على الأقل حتى يتمكن من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر.
5 التسوق بات التسوق عبر الهواتف الذكية من الأساسيات لدى الكثيرين، إذ تقدم هذه الأجهزة إمكانية الوصول إلى منصات البيع من دون أي جهد وعناء.
6 تذكر المعلومات إذا نسي الشخص تاريخاً مهماً، أو حدثاً عاماً، أو اسم مطربه المفضل، يمكنه ببساطة أن يسأل “جوجل” عبر جواله.
7 المعاملات البنكية تتيح التطبيقات المصرفية طرقاً أيسر للإيداع والتحويل والدفع، وكله عبر الهواتف الذكية.
8 الاستماع للموسيقى يمكن ببساطة تخزين ملايين الأغاني والوصول إليها فورا عبر تطبيقات مثل “آبل ميوزيك” و”سبوتيفاي، بعكس ما كان يحصل في الماضي حيث كان الأشخاص يسمعون الموسيقى في أقراص مدمجة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”واتساب“ يودع عن هذه الهواتف بحلول فبراير/ شباط 2020