أخبار الآن | الصين – theguardian

أكدت شركة “هواوي“، الثلاثاء، أنّ “البقاء هو أهم أولوياتها في العام 2020″، وذلك بعد الكشف عن أن “مبيعات العام 2019 ستكون على الأرجح أقل من التوقعات نتيجة للعقوبات الأمريكية المفروضة عليها”.

وأشار رئيس مجلس إدارة المجموعة إريك شو في رسالة وجهها إلى الموظفين بمناسبة العام الجديد، إلى أن “عائدات مبيعات هواوي للعام 2019 ستبلغ على الأرجح 850 مليار يوان (121 مليار دولار أمريكي)، بارتفاع 18 في المائة عن العام السابق”. ولفت شو إلى أنّ “الأعمال لا تزال قوية”، غير أن الأرقام جاءت دون التوقعات السابقة والتي قالت أن المبيعات ستصل إلى 125 مليار دولار.

وأوضح أنّ “الحكومة الأمريكية تخوض حملة استراتيجية وطويلة الأمد ضد الشركة، من شأنها خلق بيئة تحديات لهواوي كي تستمر وتزدهر. وقال: “البقاء سيكون على رأس أولوياتنا في 2020، وهواوي ستكون بحاجة إلى بذل كل جهدها لبناء نظام متكامل للهاتف الجوال، ليكون بديلاً عن تطبيقات غوغل وخدماتها لضمان الاستمرار في بيع هواتفنا الذكية في الأسواق الخارجية”.

وتواجه “هواوي” حظراً أمريكياً يمنعها من التعامل مع الشركات الأمريكية باعتبارها تمثل تهديداُ على الأمن القومي، وهو اتهام دأبت الشركة على نفيه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أبل تطلق تطبيق ”الخرائط المجددة“ فى الولايات المتحدة