أخبار الآن | طوكيو – dailymail

كشفت مجموعة من العلماء في جامعة طوكيو أنّ “الذاكرة تكون أسوأ في الصباح أو بعد الاستيقاظ مباشرة”، مشيرين إلى أنهم “توصلوا إلى هذه النتائج بعد تحديدهم جيناً في الفئران يبدو أنه يؤثر على الذاكرة في أوقات مختلفة من اليوم، وتتبعوا كيف يتسبب هذا الجين في أن تكون الفئران أكثر نسياناً بعد الاستيقاظ عادةً”.

وفي السياق، قال قائد الدراسة البروفيسور ساتوشي كيدا من جامعة طوكيو: “ربما نكون قد حددنا أول جين في الفئران خاص باسترجاع الذاكرة”. وأضاف: “لقد شككت الأبحاث السابقة في الذاكرة في أن ساعة الجسم الداخلية، أو اليومية، المسؤولة عن تنظيم دورات النوم أثناء النوم تؤثر أيضاً على التعلم وتكوين الذاكرة. لدينا الآن دليل على أن الساعات الإيقاعية تنظم استدعاء الذاكرة”.

وتابع: “إذا استطعنا تحديد طرق لتعزيز استرجاع الذاكرة، فيمكننا التفكير في التطبيقات الخاصة بأمراض عجز الذاكرة لدى الإنسان، مثل الخرف ومرض الزهايمر”.

وكانت دراسات علمية أمريكية سابقة وجدت أن التعرض الطويل الأجل للجسيمات يساهم في انخفاض الذاكرة العرضية بين النساء المسنات. وأشار الباحثون أن التعرض للهواء الملوث يرتبط بانخفاض أكبر الذاكرة السريعة والتعلم الجديد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فيسبوك 2019.. شعار جديد وتسريب بيانات وعملة جديدة