أخبار الآن | الولايات المتحدة – generation

إقترب موعد إنتهاء فترة دعم نظام “مايكروسوفت ويندوز 7″، وذلك بتاريخ 14 يناير/كانون الثاني 2020، الأمر الذي يضع المستخدمين أمام حتمية الإنتقال إلى نسخة “ويندوز 10”.

وبحسب الخبراء، فإنّه مع إنتهاء فترة الدعم لـ”ويندوز 7″، فإن النظام سيبقى يعمل بكامل كفاءته، لكنه لن يحصل على التحديثات ولن يتم سد الثغرات الأمنية، ما يمثل مشكلة خطيرة؛ نظراً لتزايد أعداد الثغرات الأمنية المكتشفة حديثاً، والتي يتم استغلالها لتسريب البرمجيات الضارة.

ويمكن التحويل إلى إصدار “ويندوز 10” الجديد عبر 3 طرق، وذلك من خلال ترقية نظام التشغيل أو استبدال النظام القديم من خلال إعادة تثبيت نظام ويندوز 10، أو تثبيت نظام ويندوز 10 بالتوازي مع وجود نظام ويندوز 7 القديم.

ومن الضروري أن يجري المستخدم عمليات نسخ إحتياطي من جميع البيانات، إلى جانب التأكد من تنزيل أداة مايكروسوفت Media Creation Tool، حتى يتمكن المستخدم من تنزيل جميع البيانات اللازمة لنظام ويندوز 10، وتخزينها على وحدة تخزين فلاشية USB.

ودعا الخبراء في حالة الإعتماد على طريقة الترقية بفحص نظام التشغيل مرة أخرى، وتحديث برامج التشغيل على أحدث وضع، وخاصة برامج التشغيل المهمة مثل بطاقة الرسوميات أو واجهة USB. بالإضافة إلى ذلك، يتم إلغاء تثبيت برامج مكافحة الفيروسات؛ نظراً لأن نظام ويندوز 10 يتضمن برنامج Defender الخاصة به، وإلا فقد تفشل عملية الترقية بسبب برامج التشغيل القديمة أو بسبب تدخل برامج مكافحة الفيروسات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

اكتشاف مهم.. ”ناسا“ تعلن وجود مياه جليدية صالحة للشرب تحت سطح المريخ