أخبار الآن | الولايات المتحدة – thenextweb

تعمل شركة “مايكروسوفت” على إطلاق تصميم جديد لشعار “ويندوز – windows”، بالإضافة إلى أيقونات العديد من تطبيقات نظام التشغيل، والتي يصل عددها إلى إكثر من 100 أيقونة.

وبدأت الشركة هذه الخطوة قبل عام، وكانت البداية مع الأيقونات الجديدة لحزمة تطبيقات (أوفيس) Office المكتبية. وحالياً، فإنّ “مايكروسوفت” بدأت إعادة تصميم أكثر من 100 أيقونة بشكل يتماشى مع الألوان، والمواد، واللمسات الجديدة.

وأوائل شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، كشفت الشركة عن “إطلاق تصميم جديد لتطبيقاتها المكتبية على الأجهزة المحمولة، وذلك في مسعى منها لتعزيز تجربة المستخدمين الإنتاجية على هذه الأجهزة”.

وبحسب التقرير، فإنّ “الشركة جمعت في التصميم الجديد بين نظام التصميم Fluent Design، وتقنية Fluid Framework”.

وتسير “مايكروسوفت” على خطى “غوغل” التي تعتمد في منتجاتها لغة تصميم واحدة باسم Material Design. إلا أنّ “مايكروسوفت” تعتمد نظام Fluent Design الذي يجعل تطبيقاتها شبيهة بتصميم نظام ويندوز 10. أما Fluid Framework، فهي تقنية جديدة من “مايكروسوفت” لتقديم أفضل تجربة للأجهزة المحمولة.

وكشفت “مايكروسوفت” عن تعديل بسيط على تصميم شعار نظام ويندوز كجزء من الإعلان عن نظام (ويندوز 10إكس) Windows 10X في وقت سابق من العام الحالي. وقد صُمم هذا النظام للعمل على الأجهزة الثنائية الشاشة.

https://twitter.com/GlobeNewsExp/status/1205397521197150208

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مصر تؤرخ رحلة ”أبولو 17“ للقمر بعينة صخور