أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnet

 

تعرضت شبكات معلومات أكثر من 70 حكومة محلية على مستوى الولايات والمدن الأمريكية لهجمات إلكترونية من جانب قراصنة يطلبون الحصول على أموال مقابل إعادة تشغيل الشبكات خلال العام الحالي.

ويبدو أن الحكومات المحلية أكثر استعدادا لدفع الأموال مقابل حذف برامج القرصنة، فبعد أن رأينا مدينة أتلانتا تنفق 2.6 مليون دولار حتى تتمكن من استعادة السيطرة على شبكة معلوماتها بعد تعرضها للقرصنة، بدلا من أن تدفع 52 ألف دولار للقراصنة، بدأ الكثيرون من مسؤولي الحكومات المحلية يفضلون دفع الأموال للقراصنة باعتباره الخيار الأقل تكلفة.

و”برامج القرصنة للحصول على فدية” هي عبارة عن تطبيقات تنتشر بسرعة على أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة المستهدفة وتسيطر عليها، ليحصل القراصنة على الأموال من الجهة التي تمتلك الشبكة مقابل وقف هذه التطبيقات عن العمل.

وبحسب شركة “باراكودا نتوركس” لتأمين شبكات المعلومات فإن الهجمات التي تستهدف المؤسسات العامة الأمريكية زادت خلال العام الحالي حيث تعرضت مؤسسات حكومات أكثر من 70 مدينة وولاية أمريكية لهذه الهجمات.

وشملت المؤسسات التي تعرضت للقرصنة مستشفيات وشركات وجامعات، لكن المؤسسات الحكومة أصبحت هدفا أساسيا للقراصنة؛ حيث أشارت بيانات “باراكودا نتوركس” إلى أن ثلثي الهجمات التي تم اكتشافها خلال 2019 استهدفت شبكات حكومية.

وقال كيفن لاتيمور، المتخصص في مكافحة برامج القرصنة إن “المؤسسات الحكومية دائما ما تكون أقل تجهيزا لمواجهة برامج القرصنة وهو ما يجعلها هدفا سهلا. هذه المؤسسات ليست فقط مغرية لأنها تستطيع دفع الأموال لكن لأن التسلل إلى شبكتها أيضا أسهل”.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

واشنطن تصدر لائحة اتهام بحق روسيين على صلة بعمليات قرصنة دولية

الشرطة الأمريكية تعتقل أحد المتورطين باختراق حساب المدير التنفيذي لتويتر