أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsiderfastcompany

يعتبر تطبيق “خرائط غوغل” من أكثر التطبيقات المهمة والتي يلجأ إليها مستخدمو الهواتف الذكية بكثرة، وذلك لتسهيل ذهابهم إلى أي مكان لا يعرفونه، كما أنه يقدم لهم كل ما يحتاجون إليه من معلومات عن المطاعم، المستشفيات، محطات الوقود، الدوائر الرسمية، وغيرها من الأماكن المهمة.

ومع كل الميزات المهمة في هذا التطبيق، فإنه ثمة العديد من الميزات المفيدة الأخرى التي قد لا يعرفها المستخدم، ويمكنه الاستفادة منها بشكل كبير، وإليكم أبرزها:

1- الأوامر الصوتية

يمكن للمستخدم التحكم بالتطبيق عن بعد، وذلك من خلال الأوامر الصوتية التي يوفرها التطبيق. وبمعنى آخر، فإن التطبيق يمكنه أن يوجّه المستخدم تلقائياً من دون الحاجة إلى إمساك الهاتف، ويمكن أن يقدم مجمل المعلومات عن الطريق والمكان الذي يقصده. وبالتالي، فإن هذا الأمر يجعل السائق متنبهاً للطريق أكثر، ويمكنه أن يصل إلى حيث يريد بسهولة.

2- تذكر مكان الوقوف

تشير العلامة الزرقاء إلى مكان تواجد المستخدم، ويمكنه سحب القائمة المخفية لتثبيت المكان الذي كان متواجداً فيه ويحتاج للعودة إليه في وقت لاحق كموقف السيارات على سبيل المثال. ويكون ذلك من خلال حفظ الموقع، كما يمكن للمستخدم أيضاً من خلال التطبيق تحديد موعد مغادرته عبر منبه مؤقت للتذكير.

3- مشاركة الموقع أثناء التحرك

يمكنك تحديد موقعك لأصدقائك حتى وأنت تتحرك. ويكون ذلك من خلال تعيين المكان الذي تتواجد فيه، ويمكن للتطبيق أن يبرز لدى غيرك مكان تحركك حتى الوصول إلى المكان.

4- اكتشاف كل ما هو قريب

يتيح التطبيق قائمة واضحة بمختلف الأماكن الموجودة في الطريق التي يسلكها المستخدم كالمطاعم وغيرها من مراكز الخدمات.

5- البحث عن مواقف سيارات

يمكن للتطبيق أن يساعد بالعثور على مواقف السيارات. فعند البحث عن اتجاهات القيادة، ابحث عن رمز “P” مع وجود دائرة حوله بجوار الوقت المقدر الذي يستغرقه الوصول إلى هناك. سيُعلمك هذا إذا ما كانت مواقف السيارات متوفرة عادة بالقرب من هذا الموقع.

6- معرفة وضع الإزدحام ضمن وسائل النقل في خرائط غوغل

يستطيع “غوغل باس” إخبار المستخدم بمدى ازدحام القطار خلال رحلته القادمة. فقط عليه كتابة وجهته في مربع البحث، وتحديد النقل العام كوسيلة للتنقل، وبعدها النقر فوق اقتراح الطريق. يجب أن يشاهد المستخدم تقديراً يخبره ما إذا كان هناك مكان متوفر في القطار خلال ذلك الوقت من اليوم في تفاصيل المسار.

7- استخدام الواقع المعزز لتوجيهك في الاتجاه الصحيح

يريد تطبيق “غوغل مابس” استخدام كاميرا هاتفك لمعرفة ما إذا كنت تمشي في الاتجاه الصحيح. وأطلقت الشركة مؤخراً إصداراً من خرائط غوغل مع الواقع المعزز لخط إنتاجها من أجهزة Pixel، المصممة لتمكين رؤية العلامات المرئية في العالم الحقيقي عند النظر من خلال عدسة الكاميرا الخاصة بك. فإذا كنت تستخدم جهاز Pixel، فابحث عن زر الواقع المعزز بالقرب من أسفل الشاشة بعد كتابة وجهتك لتجربة هذه الميزة.

8- وضع علامة لإظهار موقعك بسهولة للأصدقاء

إذا كنت في مكان عام مزدحم، مثل مهرجان موسيقى، فقد يكون من الصعب وصف موقعك الدقيق. ولذلك، يمكنك حل هذه المشكلة من خلال الإستمرار بالضغط بإصبعك على الشاشة لإسقاط دبوس في الموقع المطلوب. بعد ذلك، يمكنك وضع علامة عليها ومشاركتها مع صديق أو أحد أفراد العائلة من خلال الضغط على الأزرار في اتجاه أسفل الشاشة على التطبيق.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بهذه الطريقة.. المواقع الإخبارية المزيفة تجني ملايين الدولارات!