أخبار الآن | الولايات المتحدة – smartprixeremnews

يتضمن تطبيق “وتسآب” الكثير من الحيل التي قد يجهلها المستخدم، لكنها في الحقيقة تعتبر في غاية الأهمية. فما هي؟

1 – تسجيل الرسائل الصوتية دون لمس الهاتف

يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة المايكروفون لتسجيل الرسائل الصوتية، لكن يمكنه رفع الأيقونة إلى الأعلى، الأمر الذي يمكنه من تسجيل الرسالة من دون الحاجة إلى الإستمرار بالضغط على الشاشة. وبعد الإنتهاء من التسجيل، كل ما عليه فعله هو الضغط على أيقونة الإرسال.

2 –  حفظ الرسائل المهمة

تعتبر محاولة البحث عن الرسائل مراراً وتكراراً قد تكون عملية مضنية، ولذلك يمكن حفظ الرسائل المهمة من خلال تحديد ما تريده منها، مع الضغط على أيقونة النجمة.

3 – وضع هاتفك جانباً

خلال العمل، لا تستطيع استخدام الهاتف باستمرار لتفقد وتسآب، ولذلك يمكنك استخدام تطبيق WhatsApp Web desktop أو فتح صفحة واتساب ويب واتباع التعليمات الموضحة على الشاشة لتشغيل واتساب على الكمبيوتر.

4 – قراءة الرسائل في الوضع الخفي

في بعض الأحيان قد تود قراءة الرسائل دون معرفة المرسل، وهنا يمكنك الاستعانة بوضع القراءة الخفي، إذ أوضحت واتساب أنه يمكنك الضغط على الرسائل التي تتلقاها على شاشة قفل هاتفك وسحبها للأسفل لقراءتها بالكامل دون أن يعلم المرسل بذلك.

5 – تثبيت الدردشات المهمة

التنقل بين المحادثات العديدة بحثاً عن الأصدقاء قد يكون مهمة مزعجة. ولكن، يمكنك تثبيت المحادثات المهمة، من خلال الضغط مطولاً على الدردشة قبل الضغط على أيقونة “الدبوس” على أنظمة الاندرويد، وسحب المحادثة إلى اليمين والضغط على كلمة Pin في آيفون.

6 – استعادة السيطرة على مجموعاتك

يمكنك منع الأصدقاء من تغيير أسماء مجموعتك أو تبديل صورتها، من خلال تعديل الإعدادات لتسمح للمشرف فقط بإدارة هذه الأمور. ولذلك، ما عليك فعله هو الضغط على اسم مجموعتك والانتقال إلى إعدادات المجموعة ثم تحرير معلومات المجموعة.

7–  معرفة من تتحدث إليه أكثر

لمعرفة ذلك، يمكنك الدخول إلى الاعدادات < بيانات وسعة التخزين <سعة التخزين< جهات الاتصال، ومن خلال سعة التخزين يمكنك تحديد من تتحدث معه أكثر من غيره.

8 – إدارة من يضيفك إلى مجموعات

إنّ إضافتك في عدة مجموعات مراراً وتكراراً يتحول بسرعة لأمر مزعج، ويسبب الكثير من الحادثات المحرجة. ولذلك، أضافت “وتسآب” خاصية تمكن المستخدم من إدارة إعدادات أذونات المجموعة، ومنع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات لا ترغب فيها. وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات< الحساب< الخصوصية< واختيار من يستطيع إضافتك في المجموعات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

“فيسبوك“ تطرح ميزة جديدة موجودة في ”انستغرام“