أخبار الآن |  fortune

 

قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل، أثناء مؤتمر دريم فورس، الثلاثاء، إن الشركة ترفض فكرة أن أي تقدم فى الذكاء الاصطناعي يتطلب من الناس التخلي عن كم كبير من تفاصيلهم الشخصية. في إنتقاد واضح لسياسة فيسبوك وغوغل.

وكرر كوك التزام أبل بالخصوصية حتى مع استمرارها فى تطوير منتجات جديدة تستخدم التعلم الآلي.

وصوّر كوك هذا الأمر باعتباره التزامًا أكبر بمهمة الشركة لتحسين حياة العملاء مع الحفاظ على وفائهم بالقيم الأخلاقية للشركة، بدلاً من التعامل مع الخصوصية على أنها “شعار”.

وقال كوك: “يعتقد بعض الناس أنك لا تستطيع القيام بتعلم آلي رائع حقًا ما لم يكن لديك حمولة كبيرة من البيانات وتفهم الحياة الشخصية للجميع بالتفصيل، ونحن لا نؤيد ذلك؛ نعتقد أن هذه مقايضة خاطئة.”

وكان “كوك” قد أعرب عن سخريته من مستوى البيانات “الصناعية” التى تجمعها غوغل وما شابهها عن مستخدميها، وأبرز أن شركة أبل لا تعتمد على الإعلانات، ومع ذلك ، فإن إحجام الشركة عن جمع الكثير من البيانات عن مستخدميها كان يُنظر إليه فى بعض الأحيان على أنه عائق أمامها وسط تحرك الصناعة الأكبر نحو الذكاء الاصطناعي.

ويرى البعض أن شركات مثل غوغل وفيسبوك تتمتع بميزة فى السوق الناشئة بالنسبة للذكاء الاصطناعي، وذلك ببساطة لأن لديها الكثير من بيانات المستخدم التي يمكن استخدامها لتدريس أنظمتها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل فشلت في ”أبل نيوز بلس“ في تحقيق مهامها؟

أبل كارد تواجه اتهامات بـ ”التمييز الجنسي“!